أخبار

علماء يقتربون من إيجاد علاج لمرض لا يمكن وقفه أو علاجه حاليًا!

10 نصائح ذهبية تحافظ بها على علاقتك مع الله واستقرارك النفسي

كيف عالج القرآن قضية التبني؟ (الشعراوي يجيب)

"شيخ العارفين أبو سليمان الداراني" مصارحة مع النفس.. لم تسمعها من قبل

ما هي علامات ضعف جهاز المناعة وكيف يمكنك تقويته؟

هكذا يبهرك الله بعطائه

تحورات كورونا.. "الصحة العالمية" ترسم خريطة 4 فيروسات "جديدة"

أذكار الصباح والمساء من القرآن والسنة

خيّرهم الإسكندر عن الشجاعة والعدل.. لن تتخيل إجابتهم

كيف تنقذ نفسك من أمراض القلب والأوعية الدموية القاتلة

​كيف تهيئين طفلك لصباح شتوي في المدرسة؟

بقلم | ناهد | الجمعة 23 نوفمبر 2018 - 08:55 م
Advertisements

لا تخشي من خروج طفلك في الصباح الباكر، البارد، في الشتاء للمدرسة أو الحضانة، إذ ينصح الأطباء بالخروج في الأجواء الباردة لحماية جهاز المناعة من أمراض الشتاء،  وتقويته لمواجهة جميع الأمراض، فالجسم عندما يصطدم بالجو البارد ينشط لمحاولة تدفئته، ومن ثم تنشط الدورة الدموية مما يساعد على تقوية جهاز المناعة.

وما عليك عزيزتي لحماية طفلك لدي الخروج صباحًا في الشتاء للمدرسة أو الحضانة سوى تدفئته بملابس مناسبة، كأن  يرتدي طفلك أكثر من طبقة تحت ملابسه شرط أن تكون الملابس الملامسة للجسم مصنوعة من القطن أو ملابس حرارية، أضيفي لذلك بنطلون قطن  تحت بنطلون المدرسة.

ابتعدي عن الأحذية المصنوعة من القماش فهي غير مناسبة خاصة مع سقوط الأمطار، واختاري جاكيت مضاد للماء، وجوارب سميكة، وجوانتي .

جففي شعر طفلك بواسطة " السيشوار " في  حالة الإستحمام، واهتمي بتقديم الأغذية المفيدة مثل  البرتقال أو اليوسفي والليمون والجوافة،  والتي تساعد على تقوية مناعته، والمشروبات الدافئة كالقرفة والزنجبيل والحلبة والحليب والكاكاو وغيرها، وتناول كوب من الماء صباحًا قبل الخروج للمدرسة، وابتعدي عن المشروبات التي تسبب الأرق حيث يعتبر النوم الجيد من العوامل التي تساعد على زيادة المناعة.


موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لا تخشي من خروج طفلك في الصباح الباكر، البارد، في الشتاء للمدرسة أو الحضانة، إذ ينصح الأطباء بالخروج في الأجواء الباردة لحماية جهاز المناعة من أمراض الشتاء، وتقويته لمواجهة جميع الأمراض، فالجسم عندما يصطدم بالجو البارد ينشط لمحاولة تدفئته، ومن ثم تنشط الدورة الدموية مما يساعد على تقوية جهاز المناعة.