من هي الزوجة الورق؟!

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 03:02 م
1405160374_shutterstock_168706787



تتعدد شخصيات وطباع الأزواج والزوجات ما بين الزوج/ة الرومانسي والجاد والطيب والأناني والمخادع والرقيق ومرهف الإحساس والهادئ والعصبي وحاد الطباع وغيرها.


وتوضح الدكتورة رضا الجنيدي، المدربة والاستشارية الأسرية، أن "الزوجة الورق" هو مصطلح يطلق على الزوجة ذي الشخصية الرقيقة والعاطفية، المليئة بالإحساس والمشاعر المرهفة، لكنها للأسف هشة وضعيفة تمامًا مثل الورق؛ ولأنها حساسة تتلقى تصرفات الزوج التي لا تعجبها بنوع من التأثر الشديد، ومن ثم ينعكس على نفسيتها وعلى حياتها مع زوجها.


والزوجة الورق نوعان:

 - نوع تكون فيه الزوجة هشة وضعيفة نفسيًا، وهذا ينعكس على سلوكها فتكون كثيرة الحزن والبكاء، عند حدوث أي مشكلة بينها وبين زوجها، وهي كثيرة العتاب للزوج وكثيرة الشكوى من مواقفه وردود فعله.



-ونوع آخر تكون الزوجة هشة وضعيفة نفسيًا، لكنها ترفض أن توضح أي مشاعر سلبية داخلها للزوج، وتفضل التخزين والكبت وعدم إظهار ما يؤلمها لزوجها، لدرجة أن الزوج نفسه من الممكن أن يعيش معها سنين طويلة وهو لا يعرف أن تصرفات معينة تحزنها، ولكنه يرى دائمًا نظرة الحزن في عينيها.


وإذا كنت عزيزتي الزوجة من نوع الزوجات الورق الهش، لابد أن تفهمي أن الرجل لا يحب كثرة العتاب، وجو الحزن والكآبة المستمر، والتأثر بكل كبيرة وصغيرة، والبكاء من أبسط الأمور سواء التي تخص علاقتك بزوجك، أو أي شأن من شؤون حياتك.


لابد أن تتعلمي كيف تتحكمين في مشاعرك، وتعرفي متى تعاتبين ومتى تنسين وتسامحين، أما إن كنت زوجة من النوع الثاني فانتبهي، الزوج لا يعرف أنك متضايقة إلا بتعبيرك بالكلام أو الأفعال عن مشاعرك.



اضافة تعليق