احذري فضح عيوب زوجك أمام الأهل والأولاد

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 12:31 م
احذر فضح عيوب زوجك أمام الأهل والأولاد



أصعب انكسار يتعرض له الرجل عندما ينكسر أمام أولاده، فيشعر وقتها إن هيبته تزول تدريجيًا من عيونهم، وإن احترامهم الداخلي له بدأ في التضاؤل، وهو ما تفعله الزوجة عندما تعري عيوب زوجها أمام أولادها وتنشر أمامهم قائمة بمساوئه.


وتقول الدكتورة رضا الجنيدي، المدربة والاستشارية الأسرية، إن تعرية المرأة لعيوب زوجها تكسر شعور الرجل وتمتعه بأبوته، وقتها يبدأ يقسو على الزوجة وتزيد حدته وغلظته في التعامل معها، أو يبدأ في إهمالها وجفائها، أو يحاول اجتذاب الأولاد بأي صورة ولو على حساب الجانب التربوي، فيبدأ يشبعهم مادياً ويسمح لهم بأشياء ليست في صالحهم، لكي يصلح صورته في عيونهم ويحتفظ بمشاعرهم تجاهه.


ومن الممكن أن يعمد إلى تشويه صورة الأم أمام الأولاد، ويظهرها بمظهر سيئ، بأن ينشر أمامهم عيوبها، أو أنه يسمح للأولاد بكل شيء تمنعه الزوجة، حتى يشعروا أنه هو الأطيب والأحن والأفضل.


والأب هو إنسان يحتاج للاحترام من أبنائه، ويحتاج للشعور بهيبته، وتعريته أمام الأبناء وفضح أسراره وعيوبه، بمثابة إعلان الحرب عليه، بجانب إعلان الحرب على الزوجة نفسها، وفي النهاية الأمر يتحول لإنهاك أعصاب مستمر وتدمير لنفسية الأبناء وطلاق روحي، وتدمير لبنيان الحياة الزوجية.


انتبهي عزيزتي الزوجة، واجعلي حواراتك مع زوجك بخصوص خلافاتكما، أو مراجعته في سلوكيات لا ترضيك بينك وبينه، بعيدًا عن أبنائك، وحتى لو كان زوجك فيه من العيوب ما فيه، احفظي صورته أمام أولاده وامدحيه أمامهم بأجمل ما فيه.

كوني ذكية، وجملي صورة زوجك في عيون أهلك، وكوني سترًا له، وإن كان هناك سلوك مؤرق لك في الزوج، استدعي الأهل في هذه الحالة، وتحدثي عن سلوكه، وتجنبي الحديث عن سوء شخصيته بشكل مجمل.

اضافة تعليق