الحياة معقدة.. لا أستطيع مواجهة صعوباتها.. إليك أهم النصائح

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 11:03 ص
الحياة معقدة


يرى البعض حياته صعبة ومعقدة، وهو يعاني المشاكل في كل اتجاه، سواء في العمل، أو في نطاق الأسرة والعائلة، أو على مستوى الأصدقاء، ومهما كان الشخص قويًا وقادرًا على مواجهة ضغوط الحياة، إلا أنه قد يجد نفسه غير قادر فعليًا علي تجاوز ظروفه الصعبة، وغير قادر على معرفة أسباب المشكلات ولا طرق حلها.

وتقول الدكتورة وسام عزت، الاستشارية النفسية والاجتماعية، إن الشعور بالقلق والتوتر هو ما يزيد بداخلك الإحساس بالمشاكل التي تواجهها، ويصعب عليك مواجهتها، وتتعقد حياتك وتفقد الإحساس بالحياة، لكن إذا فكرت لحظة في أن توفر طاقتك ولا تضيعها في التوتر والقلق وتبحث عن حلول للمشاكل التي تواجهك، من المؤكد ستشعر بتحسن وسيخف حدة قلقك تدريجيًا.


وتنصح عزت بتجنب انتظار أي شيء غير مضمون أيًا ما كانت طبيعته، سواء بالارتباط بالعمل أو العلاقات الإنسانية أو العاطفية، فعليك أن تستغل الفرصة الحالية وابحث في قدراتك وإمكانياتك التي تساعدك على النجاح.

وتحذر من أن القلق والتوتر من البدايات، هو ما يجعلك كلما تأخذ خطوة للأمام، ترجع خطوتين للخلف، لأنك تخشى مخاطرها، وهو أمر له تأثير سلبي عليك فيما بعد، وسيؤدي لفشلك، فلا تستلم أبدًا، تعلم من الماضي ومن أخطائك، وانطلق في حياتك، لا تتوقف عن مشكلة تواجهها، حتى لا تعيش في قوقعة الأحزان، فالحل الأفضل أنك تعيش الواقع وتتجنب تكرار أخطائك.

اضافة تعليق