كيف أتعامل مع الزوج العصبي كثير الصراخ؟

الخميس، 15 نوفمبر 2018 03:39 م
كيف أتعامل مع الزوج العصبي كثير الصراخ




زوجي لا يعجبه العجب، يتلذذ بالصراخ والزعيق وتوتر البيت، يتشاجر معي علي اتفه الأسباب وعلي أكبرها، حاول تغيير طبعه باللين وبالشجار دون فائدة، فماذا أفعل لأنني فعلًا تعبت وسئمت من تعديل سلوكه معي.

(ن. ط)


تقول وسام عزت، استشارية نفسية واجتماعية:

هناك نوع من الرجال مزعج جدًا بالنسبة للنساء، وهو النوع النكدي الذي يجد في كثرة الطلبات والأوامر متعة، لا يعجبه شيء ولا يرضيه شيء، عادة ما يشعر زوجته بالغباء والندم كل يوم لأنها قبلت به وارتبطت به.


ففي وقت الأكل مثلاً يرى الطعام دائمًا، إما قليل الملح أو كثيرًا بشكل يسبب له عسر الهضم، وعندما يفتح دولابه المكتظ بالثياب  و"البدل" الرسمية لا يلاحظ إلا الثياب التي لم تكو ولا يرى الكرافتة القديمة التي اشتراها منذ 10 سنوات، وإذا أرادت زوجته أن تخرج معه في نزهة رومانسية تجده دائمًا يتأفف من الحر ومن سوء اختيار المكان أو من البرد، ويبدأ بالقلق والوسوسة في إمكانية إصابته بأنفلونزا.

سلاح هذا النوع من الرجال هو دومًا الصراخ، وإظهار النقص في كل ما تفعله زوجته، وفي الأوقات الصعبة التي تتطلب قرارات مصيرية، تبحث عن عقله وحجته وقوة منطقه فلا تجدها وأحيانًا تبحث عنه فتجده نائمًا ينفس عن طاقاته الزمجرية بشخير مزعج وشرير.


وكل الزوجات ممن يعانين من أزواج من هذا النوع عليها أن تفعل ما تشاء وتدعه يزمجر كما يشاء إلى أن يكف عن الصراخ.



اضافة تعليق