كيف تتعاملين مع زوجك "أبو عيون زائغة"؟

الخميس، 08 نوفمبر 2018 02:55 م
كيف أتعامل مع الرجل المراهق ذو العيون الزائغة

كيف تتعاملين مع زوجك "أبو عيون زائغة"؟

تعاني كثير من النساء من الرجال ذوي العيون الزائغة، الذين لا يكفون عن النظر إلى كل امرأة، لا فرق، منهم من ينظر في خلسة دون أن تأخذ زوجته بالها، أو دون أن تأخذ السيدة نفسها بالها من الأمر، وهو "المبصبصاتي"، وهناك نوع آخر لا يري عيبًا في فعله فينظر كما يحلو له أينما كان ولمن يحب وفي بعض الأوقات في حضور زوجته أصلًا.


الرجل ذو العيون الزائغة، عادة ما يكون لديهم مغامرات نسائية، ربما تفضحهم عيونهم أو تصرفاتهم أو ملابسهم، فقد تجد الزوجة أدلة في ثيابه، أو بين أغراضه تكشف عن مغامراته، والزوجة الذكية هي من تعرف كيف تتعامل مع ذلك بعقل وتحافظ على بيتها وزوجها.


فكم من زوجة دمرت بيتها وحياتها الزوجية بسبب نزوات زوجها، والزوجات خاصة ذو السن الصغير لا يعرفن جيدًا كيفية التعامل في مثل هذه المواقف، لذا يجب على الأمهات تعليم بناتهن كيفية المحافظة على المنزل والزوج، وملء عيونه بالحب والأنوثة والدلال، والتأكيد على أن تدمير البيت ليس بالحل خاصة في حال وجود أطفال.

وتقول الدكتور نادين مجدي، استشارية نفسية، إن "هذا النوع من الرجال يعاني من نقص ما، لذا يسعى جاهدًا لكي يعوضه بأي شيء كان، يشعر من خلاله برجولته كاملة، لكي يكون محط للأنظار والإعجاب من قبل النساء".

وتضيف: "وقد يكون غير سعيد مع زوجته، وتنقص علاقته العاطفية أمورًا يبحث عنها في نساء أخريات، وفي هذه الحالة يجب على الزوجة الاهتمام بنفسها وبمظهرها، وأن تغير من أسلوبها في الكلام معه، وأن تشعره بمحبتها، وشوقها إليه، والسؤال الدائم عنه، وإرسال الرسائل القصيرة للاطمئنان عليه، التي تذكره بحبك له وإعجابك به.

ونصحت مجدي، الزوجة بأن "تتقدم من زوجها عندما يعود إلى البيت، وأن تقبله وتظهر له محبتها وحنانها، وأن تقدم نفسها كل يوم بصورة امرأة جديدة، وهذا أفضل بكثير من البحث والتلصص وتفتيش الجيوب لتجنب المشكلات وتضخيمها، وتذكري عزيزتي بأنك زوجته الأولى وأنه مهما ابتعد سيعود إليك ولأولاده منزلك الدافئ الذي يشعره بالحب والأمان".

وللتعرف على أهم النصائح من أجل إسعاد زوجك

كيف أسعد زوجي؟.. هذه روشتة السعادة الزوجية






اضافة تعليق