5 علامات تدل على احترام الزوج لزوجته.. تعرف عليها

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 04:20 م
920184122452677761149

عندما يغيب الإحترام تنهدم الحياة الزوجية، فالإحترام المتبادل هو دليل الرغبة في استمرار الحياة مع الشريك، وهو السياج الذي يحمي العاطفة المتبادلة بين الأزواج، وعلى الرغم من أن الشائع هو أن ( الإحترام والتقدير ) هو مطلب الرجل الأول واحتياجه من العلاقة بعد العلاقة الحميمة إلا أن الزوجة أيضًا لا تستغني عن احترام زوجها لوجودها في حياته، ومما يوضحه اختصاصيو العلاقات الزوجية فيما هو دليل لها الإحترام، ما يلي:

1- المشاركة
فتوجه الزوج نحو مشورة زوجته ومشاركتها للقرارات التي يتخذها خاصة العائلية، دليل على احترامه لها، واعتبار رأيها عنده، عندها تشعر الزوجة بقيمتها لديه، وتشتد الرابطة وتقوى.

2- العطاء بحب
الزوج المحترم لزوجته ستجده يعطيها بحب، وهي التي أغدقت عليه من قبل فبادلها عطاءًا بعطاء، وإغداقًا بإغداق، الزوج الذي يكن لزوجته احترامًا حريص على المنح بلا بخل، أو من وأذى، ستجده يعطي بلا انتظار مقابل.

3- الإحتواء
ومن أبرز علامات احترام الزوج زوجته، استيعابها، ويتسع صدره لما قد يقع منها من تصرفات، فلا يسيئ الظن ما استطاع، ويؤدي واجباته الزوجية مادية ومعنوية، ويتعامل معها بحرص وطيب طوية.

4-  العلاقة الحميمة
هي من علامات احترام الحياة الزوجية والميثاق الغليظ الذي يربطهما، وهو أيضًا محب للتلامس بينهما خارج العلاقة، كأن يحرص على تشابك الأيدي أثناء السير والتنزه، والجلوس إليها في المناسبات الإجتماعية، وأوقات راحته بالمنزل.

5- الإستماع
الزوج المحترم لوجود زوجته يحرص على الإستماع إليها، والحديث معها، وتفهم مشكلاتها، ومراعاة مشاعرها، والإعتذار عند الخطأ في حقها.

اضافة تعليق