احذر هذه الصفات عندما تختار شريكة حياتك

الأحد، 04 نوفمبر 2018 06:39 م
13113811251468591148


يعد الإختيار السليم للشريك المناسب من أهم خطوات إنجاح الحياة الزوجية، ويقع الشاب المقبل على الزواج في حيرة كبيرة لدى اختياره شريكة حياته، ولأنه لا أحد يخلو من العيوب، فإن الحيرة تزداد، فهذه جميلة لكنها طائشة، وهذه مثقفة لكنها لا تمتلك سحر الأنوثة، وهذه، وهذه، ويحتار الشاب من يختار!!
ينصح اختصاصيو الإرشاد الزواجي الشباب المقبلين على الزواج باختيار شريكة حياة مناسبة، وهذه لا ينبغي أن تكون بها الصفات التالية، فالطباع لا تتغير، وعلى الشاب أن يتعرف على تلك التي تعكر صفو حياته مع شريكته أو يقبلها ويجيد التعامل معها، مثل:
- أن تكون الفتاة محل نظر الشاب مراهقة، أو طفلة، تتصرف بلا أدنى إحساس بالمسئولية، أو توخي الحكمة.
- أن تكون الفتاة طامعة، أو مسرفة، لا تفكر في شيء سوى المال الذي ستنجيه من وراء زيحتها، والسعي وراء تلبية احتياجاتها بصرف النظر عن أحوال الزوج المالية، فحذار من التي لا ترضى ولا تقنع ولا تشبع.
- أن تكون الفتاة بلا رأي، تعتمد في اتخاذها قراراتها الشخصية على ( أمها ) ، ( صديقة مقربة ) ، ( أختها الأكبر منها )، وهكذا.
- أن تكون فتاة متسلطة، تريد من زوجها الخضوع لكل آرائها ، وقراراتها.
- أن تكون الفتاة كثيرة الكذب، كل شيء تحدثك عنه غير حقيقي، فلا تتزوج من تحب الزيف وتعيشه.
- أن تكون جميلة جدًا وغبية، أو جاهلة، أو فارغة العقل ( تافهة )، فالثقافة جزء من الجمال العام للشخصية، ومكون مهم لها حتى يمكن أن تعيش معها وسط الناس، وتتحدث،  وتتشارك الأفكار، وتتبادل الرأي والمشورة.
- وأخيرًا، فإن معايير الإختيار تختلف من شخص لآخر، ويبقى الإختيار على أساس الخلق وانجذاب الأرواح والإنسجام صمام أمان مهم لدى الإختيار،  أضف إليه عوامل خاصة تجعل من الفتاة شخص مناسب وصالح للزواج من رجل بعينه والعكس لرجل آخر.

اضافة تعليق