سر نجاح الزواج وأسباب فشله

السبت، 03 نوفمبر 2018 11:12 ص
تعرف علي أهم أسس نجاح العلاقات العاطفية والزوجية


للحياة الزوجية الناجحة المستقرة أسس وضوابط، أهمها الحب والحوار القائم على التفاهم والود، فمن الطبيعي أن تواجه الأسرة مشكلات وعراقيل، لكن الحب والعلاقات القوية يساعد بالتأكيد على التغلب ومواجهة أي مشكلة مهما كانت شدتها.

تقول "ميرنا.خ": "زوجي مهندس مجتهد وشاطر في عمله، مرتبه كبير وكان يكفينا ويكفي احتياجاتنا ويؤمن لنا مستقبلنا، لكنه تعرض لأزمة مالية خلال الفترة الأخيرة بعد تركه لعمله ولم يجد وظيفة مناسبة له، وشاء الله أن تطول المدة والمحنة، ووقفت بجانبه وساندته وساعدته ولم أشعره يومًا بأنه ينقصنا شيئًا، فاحترامه وحبه وتقديره لي كان دائمًا يجعلني أقف وأقوى لمواجهة الصعاب".

ويقول "عبد العزيز.أ: "أنا وخطيبتي من طبقات مختلفة، لكننا نفهم بعضنا البعض بصورة غير طبيعية، فقربنا في الطباع والدماغ هو ما دفعنا لاتخاذ قرار الخطبة والزواج، وتفاهمنا وحبنا من أهم أسباب قوة العلاقة بيننا".

ويؤكد استشاريو العلاقات الأسرية، أنه من الضروري أن يعبر طرفا العلاقة عن حبهما لبعض، وذلك من خلال الاهتمام وإظهار التقدير لما يقوله أو يفعله الطرف الآخر، وتشجعيه على النجاح والتفوق.


ويجب أن يسعى كل طرف لإدخال السعادة والسرور إلى قلب الطرف الآخر، وتقديم الهدايا له كنوع من التعبير عن الحب والاهتمام، فلا مانع من جمل الإطراء والمدح ومزيد من الرومانسية.

في المقابل، يجب أن يتجنب الزوجان الملل والفتور في علاقتهما الزوجية والعاطفية، وضرورة كسر حاجز الروتين بتنظيم عشاء رومانسي، أو نزهة جيدة بعيدًا عن مشاكل وضغوط الحياة المستمرة، كالذهاب إلى السينما، أو ممارسة رياضة مفضلة، أو السفر للخارج.

اضافة تعليق