5 إرشادات لتعليم ابنك نبذ العنصرية في التعامل مع الآخرين

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 08:58 م
8



هذا أبيض وهذا أسمر، هذا سمين وهذا نحيف، وهذه شعرها أكرت وهذه ناعم، هذا في مدرسة حكومية وهذه في مدرسة انترناشيونال، هذا يسكن في مدينة كذا وهذا في بلد ريفي إلخ التصنيفات العنصرية التي يفعلها أطفالك مع زملائهم، فكيف تعلمين طفلك نبذ العنصرية والتعامل مع الجميع واحترامهم وتقديرهم؟
على الرغم من صعوبة ذلك كما تكشف الحقيقة التي نعيشها إلا أنه ليس مستحيلًا، فالإنسان كائن شديد العنصرية، يتحيز لإنتقاءات معينة، لذا عليك أن تفعلي التالي:  

- ابدأي بنفسك، اجتهدي في الابتعاد عن التصنيف بسبب الدين واللون والعرق والمستوى الإجتماعي والثقافي والإقتصادي، فيمن تتعاملين معهم.

- احترمي آراء من تتعاملين معهم دون تحقير، أو اضطهاد، وتمسكي برأيك عن دراية وفهم.

- لا تتوقفي عن تعليم وتربية نفسك مع أولادك.

- اغرسي المحبة في قلب أطفالك تجاه الناس على اختلافهم، علميهم أن احترام ( الإنسان ) بصرف النظر عن دينه وبلده ونوعه وثقافته ومستواه المادي خلق نبيل، وتحدثي معهم عن مميزات فلان على الرغم من أنه ابن السائق مثلًا أو بواب العمارة، وأن كون عمل والده هكذا فإنه ليس وصمة ولا يستأهل التحقير، وهكذا بالنسبة لزميل لطفلك الملتحق بمدرسة حكومية مثلًا أو تجريبية إلخ فلا تسمحي بالنظرة العنصرية الرافضة له بسبب ذلك.

- علمي أطفالك أن المشاعر الإيجابية تجاه الناس من حولهم مهمة لصحتهم النفسية هم أولًا، وأنهم يسدون إلى أنفسهم خيرًا بفعل ذلك.

اضافة تعليق