هل يمكن عمل البقسماط في المنزل .. هذه هي الطريقة

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 09:00 م
البقسماط

البقسماط له استخدامات كثيرة فجانب كونه من الأكلات السريعة التي يفضلها الكثيرون ولو على سبيل التسالي، فيمكن إضافته أيضًا في تغليف اللحمة أو الدجاج بالبقسماط ليجعل اللحم أو الدجاج مقرمشًا ومحمّرا، وهذه أسهل طريقة لصعمله في المنزل:
 المكوّنات:
 خبز التوست الأبيض أو خبز التوست الحنطة الأسمر أو كعك سادة (قرشلة). ملح حسب الحاجة. فلفل أسود. مسحوق الفلفل الحارّ. بهارات مشكّلة حسب الرغبة، كما ورد في +موقع موضوع.

 طريقة التحضير:
 نقطّع الخبز إلى قطع ويمكن استخدام بواقي الخبز لصنع البقسماط، نقوم بتوزيعه في صينية ثم نحمر الخبز في الفرن بعد تسخين الفرن على حرارة مئة وثمانين درجة. نقلّب الخبز باستمرار حتّى يجفّ الخبز ويحمرّ بشكل متساوٍ من غير أن يحترق. نترك قطع الخبز المحمّص حتّى تبرد تماماً، نطحن الخبز بالخلاط الكهربائيّ حتى يصبح المسحوق ناعمًا ثم نقوم بنخل المسحوق لنتأكد من عدم وجود قطع كبيرة ثم نتبّل مسحوق الخبز المحمّص بالملح حسب الحاجة، والفلفل ومسحوق الفلفل الحار إذا أردنا أن يكون البقسماط حار.
من الممكن أن نضيف مسحوق الكمّون، أو القرفة، أو بودرة الثوم، أو أيّ نوع من التوابل حسب الرغبة. ثم  نضع المسحوق البقسماط في كيس مع التوابل المختلفة والملح ويقلب جيداً، لنتأكد من امتزاج المكونات جيداً. نحتفظ بمسحوق البقسماط في برطبان زجاجي محكم الإغلاق لنتأكّد من عدم وصول الهواء له كي لا يتعفن، ويوضع في الثلاجة.

ملاحظة:وهناك عدة أمور تختلف في إعداد البقسماط تكون بحسب الرغبة، فهناك من يفضله بالككون وهناك من يفضله بالسمسم، وهناك من يفضله بالشمر وغير ذلك.

اضافة تعليق