تناول الإفطار يحمي الأطفال من أمراض القلب

الأحد، 21 أكتوبر 2018 12:52 م
فطار ابنك علاج له من أمراض القلب


كشفت دراسة حديثة عن أن الأطفال معرضون للخطر والإصابة بأمراض القلب، حال لم يتناولوا وجبة الإفطار، لأن ذلك يترتب عليه مستويات أعلى من الكوليسترول وحمض اليوريك ومقاومة أكبر للأنسولين، ما يؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية.


الدراسة التي أجراها باحثون بجامعة نافارا بالتعاون مع جامعة غرناطة في إسبانيا، أظهرت أنه تم تقييم عادات الإفطار لدى 203 من أطفال المدارس، الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و12 عامًا، تم خلالها مراقبة مستويات الكوليسترول وحمض اليوريك، بالإضافة إلى مقاومة الجسم للأنسولين لديهم.

وتوصل الباحثون إلى أن 13% من الأطفال الذين لم يتناولوا وجبة الإفطار بانتظام، أو تناولوا وجبة إفطار ذات جودة سيئة، لديهم مستويات أعلى من الكوليسترول وحمض اليوريك ومقاومة أكبر للأنسولين.

 وأسفرت النتائج عن أن "الإفطار ليس مجرد وجبة أولى في اليوم، بل أيضا الوجبة التي يمكن اعتبارها الأكثر أهمية".


وأضافت أنه "على الرغم من ذلك، يذهب العديد من الأطفال إلى المدرسة من دون تناول وجبة إفطار، ما يعني أنه في وقت الغداء يكونون أكثر جوعًا وربما يأكلون أكثر مما ينبغي".

وكشفت دراسات سابقة أن الأطفال الذين يحرصون على تناول وجبة الإفطار بانتظام، أفضل من غيرهم في التحصيل الدراسي، ويحرزون درجات أعلى في اختبارات المعرفة.


وأضافت أن 14% من الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 7 إلى 15 عاما يهملون وجبة الإفطار في بريطانيا، كما أن 30% يأكلون شيئًا بسيطًا حتى وقت الغداء.

وحوالي 12% من الأطفال بالولايات المتحدة في سن المدرسة يهملون وجبة الإفطار، و30% من المراهقين لا يتناولون وجبة الإفطار أيضًا.

اضافة تعليق