تأخر الزواج لا يعني بأنك غير مرغوبة!

السبت، 20 أكتوبر 2018 12:19 م
تأخر الزواج لا يعني بأنك غير مرغوبة



عمري 30 عامًا، ولم أتزوج بعد، تقدم لخطبتي أكثر من رجل لكني لا أرى فيهم الزوج المناسب، أنا لست على قدر كبير من الجمال ولكني متدينة وعلى خلق، والدتي تضغط علي حاليًا لكي أقبل بأي رجل وأتزوجه، لأنه فيما بعد ستكون رغبة الرجال بالزواج مني تكاد تكون معدومة؟.

(ش.ع)



تجيب الدكتورة وسام عزت، استشارية نفسية واجتماعية:

اختيار شريك الحياة أمر ليس بالسهل، فهو من ستعيشين معه وسيكون بمثابة الأب والأخ والسند والحبيب والزوج وكل شيء لك في الحياة، لكن قبل أي شيء يجب أن تعلمي جيدًا أنك جميلة لكونك أنثى، وأن تثقي في جمالك، فلا توجد امرأة قبيحة لكن توجد امرأة مهملة، وبالطبع تأخرك في الارتباط أو الزواج لا يعني بأنك غير مرغوب فيك.


وعلى كل فتاة أن تهتم بنفسها ومظهرها وصحتها، وهذا لا يعني استخدام كثير من "الميك اب"، أو ارتداء الملابس الضيقة، لكن مثلاً إذا كنت بدينة نوعًا ما، اتبعي نظام رجيم حتي تصلي إلى وزن مناسب وجسم ورشيق.

واعلمي أن الرجل المتدين هو خير الأزواج؛ فهو الرجل ذو الخلق الذي تستأمنيه على نفسك وأولادك، وتعيشين معه في سعادة وسيخاف عليك، ودائمًا يسعة لحمايتك ويفديك بروحه وهو من سيراعي ربنا فيك وفي أولادك، لذا دائمًا ابحثي عن ذلك الرجل.


وأغلب المشاكل التي تقابل أي فتاة في مرحلة الزواج واختيار شريك حياتها هي أنها دائمًا تبحث عن فارس أحلامها، "سوبر مان" في خيالها، حيث أن أغلب البنات تريد شريك حياتها بمواصفات خاصة، مع مراعاة فرق اختلاف المواصفات من بنت لأخرى، لكن في النهاية كل فتاة تبحث عن الشخص الكامل من وجهة نظرها فتجد بعض الفتيات تريد عريسًا وسيمًا، متفتحًا ذا رأي صائب، والبعض الآخر لا يهتم بالوسامة بقدر ما يهتم بالشخصية.

شروطك لمواصفات فتى أحلامك ليس سيئة، لكن السيء هو ربط حياتك ومصيرك بها؛ فدائمًا ستظل تبحثين عن ذلك الشخص المرسوم فى خيالك، الشخص الكامل من وجهة نظرك، فقد تنتهي بك الحياة ولن تجديه بعد، لذا يجب عليك أن تحكمي عقلك وتقدمي بعض التنازلات، فإن كان فارس أحلامك وسيمًا وذا شخصية قوية فلا مانع بأن يكون عريسك وزوجك المستقبلي ذا شخصية قوية لكن أقل وسامة.



تذكرك الدائم لكونك أنثى خلقت لتكرمي، ولأن تعيشي حياة كريمة سيجعل منك قطعة من الماس الثمين يجب عليك أن تحافظي عليها، وألا تضيعي وقتك مع أناس لا يستحقون حبك، حافظي على نفسك وعلى حياتك، واجعلي من قلبك قلعة يغزوها فقط من يستحق.



اضافة تعليق