"فياجرا الدماغ" تقضي على مشكلة الجنس للرجال!

الجمعة، 19 أكتوبر 2018 11:00 ص
ca29f9f672


كشفت دراسة جديدة عن هرمون في الشوكولاتة يعزز الدافع الجنسي لدى الرجال الذين يعانون من انخفاض الرغبة الجنسية.

ويعاني واحد من كل ثلاثة رجال من مشكلة جنسية، بينها انخفاض الرغبة، وهي مشكلة نفسية أكثر منها جسدية.

لكن الرجال الذين توقفوا عن ممارسة العلاقة الحميمية جراء ذلك لديهم أمل جديد في ما يسمى "فياجرا الدماغ"، وهو هرمون يدعى "kisspeptin"، الذي يزيد من الرغبة الجنسية.

ويطلق عليه أيضًا اسم "kiss hormone" (هرمون القبلة)، نظرًا لاكتشافه في شركة هيرشي ببنسلفانيا، أكبر مصنّع للشوكولاتة في أمريكا الشمالية، والتي أطلقت حلوى الشوكولاتة باسم "Hershey's Chocolate Kisses sweet".

إذ اكتشف الباحثون أن الهرمون يحفز أجزاء في أدمغة الرجال ترتبط بالإثارة الجنسية.

وخضع 29 رجلاً، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين، وإعطاء الأولى الهرمون والمجموعة الثانية دواء وهميًا، لتكشف النتائج أن الذين تناولوا "kisspeptin" أظهروا مزيدًا من الاهتمام بالصور المثيرة.

ويعتقد أن الهرمون الذي ينتج بشكل طبيعي في الدماغ ويزداد ببساطة من خلال العلاج، ليس له آثار جانبية وسيتم اختباره بعد ذلك على النساء، وفق ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

الدراسة التي قادتها جامعة إمبريال كوليدج لندن، هي الأولى من نوعها التي تظهر أن هرمون "kisspeptin" يمكن أن يؤثر على جميع شبكات الدماغ المرتبطة بالاستثارة الجنسية والمزاج، ويعتقد بأنه يلعب دورًا مهمًا في النشاط الجنسي البشري.

ويمكن لهذه النتائج الجديدة أن تدفع العلماء إلى ابتكار أقراص تعتمد على هذا الهرمون، والتي يمكن للرجال والنساء اعتمادها كعلاج مستقبلي للمشاكل الجنسية، على الرغم من أن هناك الكثير من العمل الذي يجب القيام به، وفقا للدكتور ألكساندر كومنينوس، المعد الرئيسي للدراسة، وأحد المحاضرين الفخريين رفيعي المستوى في إمبريال كوليدج.

اضافة تعليق