أسهل طريقة لشوي السمك على الفحم.. تعرف عليها

الجمعة، 19 أكتوبر 2018 10:00 م
سمك مشوي

السمك من الوجبات المفضلة عند الجميع وخاصة المصريين؛ فجانب كونه  يمد الجسم بالعديد من المواد المفيدة جدّا للصحة العامة فإنه يمتاز بطعمه الماتع ما جعله يحتل منزلة عالية على السفرة المصرية.
تتعدد طرق طهي السمك بين المقلي والمشوي والسنجاري وطواجن وفي كل طريقة تتعدد أشكال التقديم والطهي بحسب اختلاف التوابل وطريقة عمله.

وقد احتل السمك المشوي مرتبة عالية بين طرق التقديم المختلفة لتعدد الأشكال الشواء ولكونه صحيًا مقارنة بطرق الطهي الأخرى، ومن أجمل طرق شواء السمك ما يلي:
السمك المشوي على الفحم، وهو من الأطباق التي يتم تحضيرها في مختلف بلاد العالم العربيّة والغربيّة أيضاً مع اختلاف طريقة تحضيره من مكان إلى آخر.
يتم في هذه الطريقة تجهيز السمك وتنظيفه وتقطيعه حسب حجم السمكة بحث لا يكون قطعا كبيرة حتى نضمن شواءها من الداخل تجهز التتبيلة حسب الطلب بحيث يراعى في تكوينها الفلفل الأخضر والملح، ملعقة صغيرة من الشطة المجروشة، والثوم والفلفل الأسود والكمون، والكزبرة، والخل الأبيض.
تترك الأسماك بعد تتبيلها فترة ثم يشعل الفحم حتى ينضج وتوزع الأسماك على الشواية أو أسياخ الشواء على بعد نحو 5سم من الفحم وتقلب بشكل سريع ومتوالي حتى تنضج وتقدم ساخنة.

اضافة تعليق