6 نصائح لإنقاذ طفلك من الأنيميا

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 08:30 م
78257-Psychiatric-Disorders-linked-to-paternal-age

يعاني معظم أطفالنا من أعراض مزعجة مثل التعب السريع، الشعور بالإجهاد، العصبية،  تبقع الوجه باللون الأبيض، الشحوب، فلا يستطيع مواصلة اللعب مع أقرانه في وقت الراحة بالمدرسة، ولا يستطيع التحصيل بفعالية، وغالبًا ما يرجع السبب لإصابته بأنيميا نقص الحديد.
لابد في البداية من أن تعطي الأم الطفل حصة مناسبة من الحليب لا تزيد عن 3 أكواب خلال اليوم ويسحن تبديلها بالجبن، والزبادي، والتأكد من أنه غير مصاب بأى إلتهاب مزمن،  ويمكن التوصل لذلك بواسطة اجراء تحاليل خاصة بذلك، وتحليل لتحديد نسبة الحديد في الدم، وإليك هذه القائمة من الأغذية المهمة لوقايته من الإصابة بهذا النقص ( الأنيميا ):

 

- قدمي لطفلك صفار البيض، والفراخ، والسمك، على أن يضاف لهذه الأغذية فيتامين سي وحمض الفوليك، ويمكن الحصول على الأول من المشمش، الجريب فروت، والفراولة، أما حمض الفوليك فمن الخس والجرجير والسبانخ.
- قدمي العدس والفول والحمص بأشكالهم واضافاتهم حيث تتوافر بهم نسبة حديد عالية، وأكثر بكثير مما يتوافر في اللحوم على العكس من الشائع.
- الحليب مضافًا إليه الكركم مهم في حالات الفقر الحاد في الدم.
- الزبيب والتمر والسمسم ، أصدقاء وجباتك التي تقدمينها لأطفالك، فتفنني في ذلك، لإحتوائها على نسبة عالية من الحديد.
- عصائر( الخوخ، الرمان، البنجر) ،  والعسل، من أهم الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد، فاحرصي على تقديمها لأطفالك.
- احرصي على تقديم الوجبات بكثير من الحكمة وحسن التوظيف والتنسيق للعناصر الغذائية ، كأن تقدمي مثلًاالمكرونة مع السلطة واللحم المفروم أو الدجاج، البرجر مع الكولسلو وهكذا.

اضافة تعليق