للأمهات.. هذه أبسط طريقة لرقية الأولاد

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 10:00 م
رقية الأم


الأم خاصة حديثة الزواج والإنجاب تخشى على ابنها بشكل مبالغ فيه أحيانا فترجع كل أذى يصيب الطفل للحسد والعين وتقلق عليه كلما تألم أو مرض، ومع أن هذه فطرة فطر الله الأمهات عليها لكننا نرشدها ونهذبها.
 فليس كل ما يصيب الطفل مرده للعين والحسد، فالأطفال يمرضون لأسباب كثيرة بعض إهمال الأمهات أحيانا، كما أن قلق الطفل واضطراب نفسيته ليس شرطا أن يعود لضرر أصابه من الغير؛ فقد كون حرمانًا من شيء أو لشيء أهمّه.
وينصح علماء التربية الأمهات بتعديل سلوكهن والتعرف على الوسائل الجديدة في التربية حنى يستطعن التوجيه ويقف على حقائق الأمور، كما أن على الأمهات تعلم الرقية كعلاج وتحصين لها ولأولادها فليس في هذا ضرر وهي التالي:
تضع الأم يدها على وجنة الطفل وهي طاهرة وتقرأ الفاتحة ثلاث مرات ثم آية الكرسي ثلاث مراتوأوّل خمس آيات، وآخر آيتين من سورة البقرة وقراءة المعوذتين ثلاث مرات لكل منها ثم تقرأ هذه الأدعية: بسم الله أرقيك من كلّ شيء يؤذيك، أعوذ بكلمات الله التامّة من كل شيطان وهامّة، ومن كل عين لامّه ( ثلاث مرات)، وتقول أيضًا: "أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن برّ ولا فاجر من شر ما خلق، وبرأ وذرأ ومن شر ما ينزل من المساء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شرّ ما يخرج من الأرض، ومن شر ما يكمن فيها ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كلّ طارق إلا طارق يطرق بخير، يا رحمن يا رحيم ( ثلاث مرات).
ويمكن أن تضيف: "اللهم ربّ الناس أذهب البأس واشف أنت الشافي، لا شفاء إلاّ شفاؤك شفاءً لا يُغادر سقماً( ثلاث مرات)، وأيضا" بسم الله أرقيك من كلّ شرّ يؤذيك، ومن شرّ كل نفس وعين كلّ حاسد الله يشفيك (ثلاث مرات). اللهم اذهب حرّ العين وبردها ووصبها( ثلاث مرات). تفعل هذا وقاية لهم قبل قع مكروه أو عند وقوعه كعلاج، ثم لتدفع عنها كل الوساوس والأوهام.

اضافة تعليق