5 اقتراحات مبتكرة لوجبات طفل الروضة المدرسية .. تعرفي عليها

الخميس، 18 أكتوبر 2018 04:00 م
12961741_10205758042297106_6068575848194796285_n

شيكولاتة، عصير، بسكويت، معجنات، وكلها من السوبر ماركت أو " كانتين " المدرسة، هو ما تحشو به الأمهات شنطة الصغير المتجه إلى الروضة وربنا تستمر هذه الطريقة في التغذية حتى المراحل الأولى من التعليم الإبتدائي، ترهق ميزانية الأسرة، ولا تفيد الطفل أو تشبعه، بل ربما تكون أضرارها الصحية أكثر بكثير من نفعها، والأكثر فداحة أن يدمن الطفل هذا النمط غير الصحي من التغذية.

لذا نقدم لك عزيزتي الأم أمثلة لما يمكنك تقديمه لطفلك من غذاء مدرسي - إن صح التعبير - لن يكلفك سوى بعض الوقت في اعداده، لكنه سيوفر كثيرًا من المال المهدر في الإضرار بصحته، وسيساهم في امتاعه، واشباع جسده وتغذيته بطريقة صحية وسليمة تؤثر إيجابيًا على صحته العقلية ونشاطه البدني، حيث ينبغي أن تحتوى وجبة المدرسة على بروتين نباتي أو حيواني ودهن صحي ويستحسن زيت الزيتون، ووحدة فاكهة وأخرى خضراوات، وحبوب ، وبذا يحصل طفلك على الشبع والقيمة الغذائية في آن.

- ساندوتش التونة بالجبن، وهو من أسهل السندوتشات التى يمكن اعدادها وأكثرها اشباعًا وقيمة غذائية، ويمكنك اضافة خضراوات كالفلفل الأخضر والألوان وشرائح الزيتون الأخضر، والخس، والمايونيز.



- ساندوتش البيض بالذرة والبصل الأخضر والفلفل، وهنا اضافة مبتكرة للبيض في طريقة تشبه العجة ولكن بإضافة الذرة الحلوة والبصل الأخضر، والفلفل الأخضر، وهناك متسع لإستخدام أيه اضافات أخرى مناسبة مع البيض.



- ساندوتش الحمص بالتتبيلة وزيت الزيتون، وهو سهل وبسيط ومشبع، ما عليك سوى هرس الحمص وتتبيلة بالطحينة والزيت والليمون وزيت الزيتون.



- البيتزا، المعشوقة التي لا يملها الكبار ولا الصغار، يمكنك التجديد فقط في شكلها بوضعها في قوالب الكب كيك وتزيننها بإضافات البيتزا المعتادة.



- مكرونة قوس قزح، وهي مكرونة ( اختاري شكل يحبه طفلك ) بإضافات خضار يضفي عليها ألوان القوس قزح، حيث الطماطم،  والخيار،  وحبات من الرمان، والزيتون،  والمشروم،  والفلفل الأخضر والألوان ، تتبل الخضراوات بزيت الزيتون والمايونيز والليمون وتصب على المكرونة، ويمكن اضافة الجبن أيضًا.

اضافة تعليق