هدية النبي.. كنز من الجنة يدفع 70 نوعا من البلاء

الأحد، 14 أكتوبر 2018 11:51 م
ىى

هل تكاثرت عليك الهموم؟.. هل تحد ضيقا في صدرك؟.. هل تشعر بانقباض في القلب وثقل على النفس؟
الجأ لله تعالى واتجه لجنابه وتوسل إليه أن يدفع عنك الضر والبلاء فليس غيره مجير وليس غيره قادر على جبر الخواطر.
وفي دفع البلاء ذكر الدكتور الشيخ عمر عبدالكافي حديثا عن النبي صلى الله عليه وسلم لدفع البلاء حيث قال إن قول "لا حول ولا قوة إلا بالله كنز من تحت العرش تدفع سبعين نوعا من البلاء.
وقد جاء في حديث النبي صلى الله عليه وسلم عَنْ أَبِي مُوسَى الأشعري أنه قال: لما غزا رسول الله -صلى الله عليه وسلم- خيبر، أو قال: لما توجَّه رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، أشْرَفَ الناس على وادٍ، فرفعوا أصواتهم بالتكبير: الله أكبر! الله أكبر! لا إله إلا الله! فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "أربعوا على أنفسكم! إنَّكُم لا تدعون أصَمَّ ولا غائباً، إنكم تدعون سميعا قريبا، وهو معكم". وأنا خلف دابة رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، فسمعني وأنا أقول: لا حول ولا قوة إلا بالله! فقال لي: "يا عبد الله بن قيس". قلت: لبيك يا رسول الله، قال: "ألا أدلك على كلمة من كنز من كنوز الجنة؟". قلتُ: بلى يا رسول الله! فداك أبي وأمي! قال: "لا حول ولا قوة إلا بالله" رواه البخاري ومسلم.
وفيما رواه ابن ماجة وصححه الألباني عن حازم بن حرملة قال: مررت برسول الله صلى الله عليه وسلم، فدعاني فقال: "ألا أدلك على كنز من كنوز الجنة؟: لا حول ولا قوة إلا بالله".. فهذه تعتبر هدية النبي صلى الله عليه وسلم للمؤمنين.. فلنقلها موقنين بها راجين من الله دفع الضر.

اضافة تعليق