4 خطوات لتمضية وقت جيد مع طفلك بعد المدرسة

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 05:20 م
4


ماذا أفعل بعد عودة ابني /ابنتي من المدرسة محملًا بطاقة ربما أغلبها سلبي، فهو متعب، مرهق، لديه مشكلات خاصة قابلته، وربما لا زال لديه بقية من طاقة، لا تحتاري عزيزتي الأم كثيرًا، فإليك هذه الإقتراحات لتمضية وقت أفضل مع طفلك بعد عودته من المدرسة:


- علمي طفلك المحافظة على هذا الروتين اليومي، فالملابس المتسخة توضع بسبت الغسيل، والجاكيت يعلق على المشجب، والشنطة المدرسية يتم تفريغها ورص الكتب والكراسات مكانها على المكتب، وعلبة الطعام توضع في المطبخ، والحذاء في مكانه وهكذا.

-  قدمي وجبة خفيفة بمجرد دخوله جائعًا إذا كان عليه أن ينتظر حتى موعد الغداء، واثناء ذلك تصفحي أوراقه المدرسية لمعرفة واجبات اليوم وملاحظات معلمته، والأوراق المطلوب منك توقيعها.

- لو أنجز طفلك واجباته المدرسية وكانت لديه طاقة للعب، فاتركيه يلعب، وإذاك كان من النوع الملول فاجعلي له أوقات راحة أثناء المذاكرة حتى لا يتأثر انجازه أو حالته النفسية.


- تحدثي مع طفلك، احتضنيه ، استقطعي وقتًا لذلك، لاشيء سوى الحوار والنقاش والحنان، ويمكنك مشاهدة فيلم من الكارتون أو شيء مفضل لديه حينها، أشعريه بقربك الحنون المطمئن ليحكي لك عن يومه كاملًا واظهري اهتمامك بتلك اللحظات.

اضافة تعليق