كيف أحمى طفلي من الاغتصاب والتحرش؟

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 01:25 م
كيف أحمى طفلي من الاغتصاب والتحرش


نشرت مواقع التواصل الإعلامي، مقاطع فيديو تظهر التحرش بتلاميذ في عمر الزهور، فقد ظهر مدرسان في محافظتي الشرقية والمنيا وهما يقومان بالتحرش ببنتين صغيرتين أثناء إعطائهما الدروس الخصوصية.

وقالت والدة التلميذ أحمد ياسر الشيخ، وهو مصاب بالتوحد، إنه تعرض للاغتصاب علي يد أحد العاملين بالمدرسة وإصابته بتشوهات ونزيف حاد في فتحه الشرج، وهي الواقعة التي تعود إلى ما قبل عامين.

وظهرت الأم وهي تطالب بحق ابنها، وكنوع من تسليط الضوء على القضية مجددًا، وتوعية الأهالي من أجل أخذ الحيطة والحذر وحماية أطفالهم.



وتقول الدكتورة غادة حشاد، استشارية أسرية وتربوية، إن بعض الأسر من أعمال التحرش الجنسي بأطفالها الصغار ممن يظنون منهم الأمانة والثقة، سواء أقارب أو معلمين أو مدربين في الأندية أو ممن يقومون على خدمتهم.


وتقدم بعض النصائح الهامة للوالدين، منها:

- استودعوا الله أولادكم فهو وحده الحامي من كل سوء ونعلمهم الأدعية البسيطة المناسبة لسنهم، فهذا من باب التربية العقائدية للطفل.

- فتح باب الحوار مع الطفل فيما يتعلق بالتربية الجنسية أصبح من الأمور الأساسية جدًا ولا يجب على الأبوين أن يخجلا منه.


- تعليم الطفل صراحة كل ما يخص جسده من محظورات ومباحات وكيفية تصرفه في جميع الأحوال.


- إعطاء الأمان للطفل بالحديث عن أي شئ يحدث معه داخل أو خارج البيت، وعدم لومه بل إشعاره بان الأم والأب سند له في الدنيا.


- اتخاذ أقصي الإجراءات الممكنة مع من يحاول التحرش بأبنائنا، والتمسك بأقصى أنواع العقاب هو الرادع لكل من تسول له نفسه العبث بمستقبل أبنائنا واستغلال ضعفهم.




- لابد من اتخاذ مواقف صارمة تجاه إدارة أي مدرسة أو نادي أو حضانة تتستر على وحش يعمل بداخلها، ويتربص بأبنائنا، من خلال توحد أولياء الأمور لإجبارها على تحويل المتحرش للنيابة وإلا كانوا شركاء له في الجريمة.

- تمارين السباحة المايوه يبقى one piece للبنات وشورت للأولاد.

- علموا أولادكم كيف يدخلون الحمام بمفردهم في المدرسة.


-بالنسبة للحضانات، لابد من وجود كاميرات حتى داخل الحمامات.

 -اسألوا أولادكم كل يوم ماذا حصل في المدرسة؟


- تعرفي على زملاء أولادك في الفصل وصاحبيهم.



اضافة تعليق