رغم أهميتها في تسهيل مهمتك

تعرف على مميزات "جوجل" التي لا تستخدمها

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 11:59 م
جوجل

يحتوي متصفح الإنترنت الشهير "جوجل" على عدد كبير من التطبيقات والإضافات التي تحل عددًا لا يحصى من المشاكل التي تواجهنا يوميًا، في حين يجهل الكثير بعض المميزات التي يطرحها على الشبكة العنكبوتية، والتي تسهل على الكثير بعض الأمور اليومية التي يحتاج إليها، كمعرفة الأماكن، أو الخرائط، أو المعلومات عن أي متجر أو بلد في العالم، أو الترجمة من لغة لأخرى، ورغبتنا في حظر الإعلانات المزعجة وحتى شراء التذاكر.

وتوجد في "جوجل"، مجموعة معينة من الميزات غير المعروفة، لكنها بالتأكيد ذات فائدة كبيرة لك وهي:

 
جوجل إيرث Google Earth

 
تطبيق يتيح لك الانتقال إلى أركان هذا الكوكب الواسع من دون إنفاق أي نقود، بدءًا من حقول الريف الإنجليزي المذهلة أو أهرامات الجيزة.

 
البحث عن صورة SEARCH BY IMAGE

 

ترغب في البحث عن الصور عبر جوجل، فهذه خاصية بحث جوجل من خلال امتداد Image Chrome، ميزة صغيرة جدًا، لكنها تتيح لك البحث عن الصور المشابهة دون المرور بألم تحميل الصورة أولاً على جهازك وما شابه.

 
الهاشتاج Hashtest

 
في الحالات التي تحتاج فيها إلى هاشتاجات، يأتي فيه دور امتداد Hashtest. ستختبر هذه الأداة تلقائيًا جودة علامات التصنيف التي تفكر في استخدامها في الوقت الفعلي، فعندما تكون على وشك إنشاء بوست ما ومشاركته، تعد هذه أداة رائعة لمساعدتك في معرفة أي هاشتاجات هي ذات الأداء الأفضل.

 

Enhanced History

 
من الصعب للغاية العثور على بعض الصفحات التي كنت قد تصفحتها سابقًا على كروم منذ أسبوعين، باستخدام الأداة التقليدية History الموجودة بالمتصفح.

 

إلا أن تاريخ Enhanced History بمثابة وسيلة إنقاذ لك. يمكنك البحث عن أي شيء تقريبًا كنت قد عثرت عليه، أو مررت به عبر متصفح كروم، باستخدام عنوان URL أو العنوان أو كلمة رئيسية، وستساعدك عوامل البحث الإضافية على تحديد النقطة الدقيقة التي تحتاج إلى العثور عليها بسهولة.

 

Web Timer

 
 يتيح لك تتبع كيفية قضاء وقتك على الإنترنت. يقوم التطبيق بتتبع علامة التبويب التي تستخدمها بشكل نشط، ويقوم بتحديث الإحصائيات الخاصة به كل 3 ثوانٍ.

 

Evernote Web Clipper

تعمل على حفظ كل شيء في مكان واحد، إذ تستطيع أخذ نسخة من الشاشة لأي صفحة ويب تحتوي على شيء مهم لك. يمكنك من خلالها أيضاً حفظ مقالات بأكملها، أو حفظ صفحات ويب بكل ما تحتوي من روابط ونصوص.

 

: Free Password Manager

 
مواجهة مشكلة كثرة كلمات المرور التي يستخدمها الشخص، والتي تمثل مشكلة في بعض الأوقات عند الدخول إلى بعض الحسابات التي لا تحفظ معلومات دخولك تلقائيًا.

 

فهي تمكنك من حفظ وإدارة كل بيانات الدخول الخاصة بك. فيمكنك حفظ بيانات الدخول بحساباتك على المواقع المختلفة والبريد الإلكتروني، وتتيح لك إمكانية الدخول سريعًا من أي جهاز. فقط من خلال كلمة المرور الخاصة بهذه الإضافة، يمكنك التحكم في كل كلمات المرور الخاصة بكل المواقع التي تستخدمها.

اضافة تعليق