كيف تتصرفين عندما تضطرين لمقابلة معلم طفلك بسبب مشكلة؟

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 03:09 م
تنزيل


قد تحدث مشكلة خاصة بطفلك في مدرسته مع أقرانه، معلمه، مشرفة الباص ، إلخ ويكون مطلوب منك التدخل ومقابلة معلم/ معلمة طفلك أو تطلب ادارة المدرسة نفسها من طفلك مجيئك " استدعاء ولي أمر " ، فكيف يتم هذا اللقاء بأفضل كيفية ممكنة لمصلحة طفلك؟!

- اجلسي مع طفلك أولًا، اسمعي منه، دعيه يتحدث عن المشكلة وتفاصيلها، وليكن ذلك أكثر من مرة إذا كان صغيرًا في السن ( مرحلة الروضة ) والسنوات الأولى من المرحلة الإبتدائية، حتى إذا فاته أمر تداركه وقصه عليك، وحاولي استيعاب المشكلة وفهم تفاصيلها.

- كما فعلت مع طفلك، وسمعت روايته، اسمعي من معلمه/ معلمته ولا تبادري بهجوم،  فالمطلوب سماع كل وجهات النظر وتفهمها لتتضح لديك الصورة كاملة وتعرفين موطن سوء الفهم ومنبعه، فتعالجين الأمر بما يحفظ حقوق طفلك.

- لا بأس من الاستعانة بمن يطلبهم طفلك شهودًا على الواقعة من أقرانه.

- لابد من الإنصاف وعدم المكابرة لو طفلك هو المخطئ، المهم أن يتم حل المشكلة بلا إضرار به، ستكون فرصة لتعليمه فضيلة الاعتذار وشجاعته،  ولكن بدون تعنيف أو توبيخ أو إهانه من أي نوع.

- حجمي المشكلة لحلها، ولا تصعدي إلا إذا وجدت عنتًا وتضييعًا لحق طفلك، وإن وصل التصعيد للإدارة التعليمية، وطلب تضامن أولياء الأمور حتى لا تعم المشكلة إن كانت عامة مثل " الضرب " مثلًا وتمس أحد آخر بعد طفلك لو تم الرضوخ.

اضافة تعليق