كيف تقدمين وجبة إفطار لأولادك بحسب مراحلهم الدراسية؟

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 05:02 م
وجبة إفطار

وجبة الإفطار هي أهم وجبة يتناولها أطفالك على مدار اليوم، وتختلف مكوناتها من مرحلة عمرية لأخرى، فطفل المرحلة قبل الإبتدائية يختلف في احتياجاته الغذائية عن طفل المرحلة الإبتدائية عن المراهق.

فالأطفال من سن 3-5 ( مرحلة الروضة)ينبغي التحايل لدي تقديم وجبة الإفطار حيث يميلون لتكرار نوع معين أعجبهم وهو ما يؤثر على تناولهم لعناصر غذائية منوعة فإذا أحب طفلك مثلًا البان كيك وطلب تناوله يوميًا في وجبة فطوره فنوعي الحشوات وحققي له طلبه، وإذا كان يحب البيض مثلًا فقدميه ولكن بإضافات محببة ويمكنك تنويع نوع الخبز فمرة خبز بلدي، وفينو، وكريب، وتوست، وهكذا.



أما أطفالك من سن 6 - 9 سنوات فلأن مشكلتهم الصباحية قبل الذهاب للمدرسة هي الإستعداد بتمشيط الشعر وتفريش الأسنان والوضوء والصلاة وارتداء ملابس المدرسة، فلابد من تجهيز صنفًا مغذيًا يمكنه تناولها سريعًا لا تستغرق منه وقتًا كقطعة كيك برتقال أو البلح أو الشيكولاتة أو الشوفان أو كريب أو دونتس أو بيتزا مع كوب الشاي باللبن.



وفي مرحلة المراهقة فيحتاج ابنك/ ابنتك في وجبة الفطور لما يوازي مرة ونصف ما كان يتناوله سابقًا، فهذه المرحلة تحتاج لتلبية احتياجات البناء والنمو، قدمي في وجبة الإفطار البليلة والفواكة والمكسرات وألبان ومنتجاتها وبقايا لحوم ودجاج الغذاء الفائت والتونة والعصائر والزبادي حيث يكون الجسم بحاجة لنسبة عالية من الكالسيوم والسعرات الحرارية .


اضافة تعليق