كصاحبة أطول غطسة في التاريخ

بالصور| طفلة مصرية على أعتاب موسوعة "جينيس"

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 11:16 ص

تسعى طفلة مصرية تبلغ من العمر 14 عامًا لدخول موسوعة الأرقام القياسية "جينيس ريكورد"، كصاحبة أطول غطسة في التاريخ لمدة 55 ساعة متواصلة.


وبدأت ريم أشرف، الغطس في مياه منتجع شرم الشيخ المطل على البحر الأحمر في التاسعة والنصف من صباح يوم الأربعاء الماضي، بعد أن تدربت على مدار عامين لتحقيق حلمها.

وبدأت بالغطس فترات طويلة حتى وصلت إلى ١٠ ساعات ثم ٢٠ إلى أن وصلت إلى ٤٨ ساعة متواصلة، وكل هذا أتى بالتدريب وبصورة تدريجية، ومنذ عامين قررت الاستمرار فى الغطس لتحقيق رقم قياسي. 



وقال والدها العميد أشرف فوزي، وهو ضابط سابق بالقوات الخاصة، إن فريق العمل المكون من مدرب ومصورين وغطاسين نزلوا المياه، إن "هناك اثنين من الغطاسين يرافقانها وهناك شيفتات لتزويدها بكل ما تحتاج إليه من طعام وأكسجين ومياه".


ومن المقرر أن تخرج من المياه في الساعة الرابعة ونصف عصر اليوم الجمعة بعد إتمام مهمتها.

وفي حال نجاحها، ستصبح صاحبة الرقم العالمي في أطول غطسة تحت الماء في موسوعة جينيس، كأصغر بطلة تنجح في الغطس كل هذه الساعات تحت الماء.



وكان آخر تعليق لريم على صفحتها الشخصية عبلى موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قبل تنفيذ التحدي: "شكرًا لكل اللي ساعدوني إني ادخل التحدى الكبير ده وأحقق حلمي... شكرًا ليكم كلكم إشراف طبي وخبراء طب الأعماق: دكتور عادل طاهر - دكتور أحمد صقر، و مدرب فني: كابتن سيد حسن،و الغواصين المعاونين: يحي - مصعب - بيدو - سلطان - شندي - هشام - خالد - محمود - ابراهيم – علي".

 

اضافة تعليق