6 نصائح للعناية بشعر ابنتك في المدرسة

السبت، 06 أكتوبر 2018 04:20 م
girls-hair




من الروتين اليومي لكل أم أثناء العام الدراسي تمشيط شعر ابنتها خاصة لو كانت صغيرة في المرحلة التمهيدية " الحضانة " للمدرسة الإبتدائية، وتعتبر العناية طيلة اليوم وإتباع روتين خلال الأسبوع للعناية بشعر صغيرتك سبب لسهولة التعامل معه أثناء الصباح للتجهز للذهاب للمدرسة، وإليك هذه النصائح في هذا السياق:

 - مشطي شعر ابنتك قبل النوم يوميًا، واستخدمي فرشاة تسليك الشعر لفك تشابكاته وارفعيه على هيئة كعكة أو ضفيرة حتى يسهل تمشيطه صباحًا .

- تعرفي نوع شعر ابنتك لمعالجة مشكلاته في التساقط أو الهيشان أو التتقصف، يمكنك عمل حمام زيت أسبوعي قبل غسله بالشامبو.

- قصي الأطراف المتقصفة لشعر ابنتك دوريًا.

- اغسلي شعر ابنتك بالشامبو مرة أسبوعيًا ومرتين على الأكثر، فأكثر من ذلك يؤدي إلى جفافه وتقصفه، وأقل منذ لك يعد تقصيرًا في العناية بنظافته.

- لتكن قصة شعر ابنتك بسيطة غير محتاجة للتمشيط بشكل خاص كعمل " غرة " مثلًا لإبنتك بينما شعرها مجعد أو متقصف، مما يؤدي إلى سوء شكل الشعر وهي بالمدرسة ويعرضها للإحراج ويهز ثقتها بنفسها لمجرد تعليق سخيف على شكل شعرها من احدى زميلاتها.

- اهتمي بتغذية ابنتك بالمواد الغذائية التي تحتوي على المعادن والفيتامينات اللازمة لتغذية الشعر، وشرب كمية مناسبة من الماء، قدمي في الوجبات الموز، والمكسرات، والفواكه والخضراوات خاصة الحمضيات والخضروات الورقية والطماطم والقرنبيط والفواكة المجففة والبقوليات ومنتجات الألبان والحبوب الكاملة والعسل الأسود.

اضافة تعليق