خريجة كلية قمة.. ووالدتي تريد تزويجي من حاصل على دبلوم

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 02:54 م
والدتي العزيزة لا تضغطي علي بالزواج



عمري 27 سنة، تخرجت من الجامعة ولم أجد الوظيفة المناسبة، شغل والدتي الشاغل هو أن أتزوج، وهي دائمًا المقارنة بأقاربي وزيجاتهن وأولادهن، وقد تقدم لي شاب من أسبوع غير مناسب فهو حاصل على "دبلوم"، وأنا خريجة من إحدى كليات القمة أيضًا، وهي تري فيه مناسب لأنه غني وسيعيشني عيشة جيدة من وجهة نظرها، لكني أراه ساذجًا غير مثقف ولا يناسبني إطلاقًا، أستطيع أخذ القرار، لكني لا أستطيع غفران الألم النفسي الذي عشته بسبب ضغطها علي؟

(ش.م)


(الجواب)

تجيب الدكتورة نادين مجدي، الاستشارية النفسية:


لا يمكنك الاستسلام والرضوخ لرغبات الغير أيًا ما كان طالما لا تتناسب مع ميولك ورغباتك، فأنت الآن لست بقاصر حتى يفرض أحد عليك وصايته، خاصة فيما يتعلق بالزواج فتزوجي الشخص المناسب لك فقط، فأنت من ستعيشين معه وسيكون سبب بنسبة 90% في سعادتك أو حزنك.




والعمل في المهنة المحببة لنا يساعدنا على التفوق والتميز فيها، ويجب عليك تحديد أهدافك، وأن يكون على رأسها رضا الله وطاعته، ومن ثم سيهون كل عسير، فلا تقلقي.


امنحي كل من تحبينه سواء والدتك، أصدقاءك وأقرباءك كل ما تحبين أن تجديه وتحصلي عليه من الذين تحبينهم، تعاملي مع الناس كما تحبي أن يعاملوك، لا تنهريهم بكلامك، لا تجرحيهم بجمل لا داعي منها، تعلمي من كل ما هو جيد كوني، اجعلي نفسك المثال الذي يحتذى به، ولا تجلدي ذاتك واغفري وسامحي الأخطاء.



اضافة تعليق