تزايد التحرش في بلجيكا بعد تفعيل تطبيق ذكي يكافحه!

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 06:58 م
harassementblgm



تزايدت نسبة التحرش الجنسي في القطارات في بلجيكا، على الرغم من العمل وفق تطبيق ذكي يتيح الفرصة للقبض على المتحرش في اللحظة نفسها.
فوفقًا للإحصائيات الصادرة من قبل وزير النقل الاتحادي فرانسوا بيلو ،و التي نُشرت في يوليو الماضي في صحف La Libre Belgique و La Dernière Heure، فقد تزايدت ظاهرة التحرش الجنسي على متن شبكة قطارات SNCB ومحطاتها في السنوات الأخيرة .
وكانت صحيفة " لادارنيار أور " البلجيكية الناطقة بالفرنسية قد نشرت دراسة تقرر أن 90% من نساء بلجيكا يتعرضن للتحرش، وأن 9 من كل 10 نساء ممن تقل أعمارهن عن 35 سنة، قد تعرضن للتحرش في الشارع ووصل الحال بالبعض للإغتصاب.

الدراسة التي وضعت بلجيكا التي تعتبر ضمن  دول أوروبا الأكثر رفاهية وتقدمًا في دائرة أدنى الدول أمانًا بالنسبة للنساء، دفعت  وزيرة الدولة لتكافؤ الفرص فى حكومة إقليم بروكسل، بيانكا ديبيتس، ومنظمة (Don’t Touch My Pal) غير الربحية لإعلان اطلاق تطبيق ذكي ضد التحرش الجنسى فى الشوارع، وسيكون لدى الضحايا والشهود القدرة على الإبلاغ عن حالات التحرش الجنسى من خلاله، حيث يمكن للضحية إبلاغ السلطات من خلال تحديد الموقع الجغرافى وتقديم معلومات عن الهجوم، كما يمكن للشهود الاتصال أيضا عبر التطبيق وإعطاء شهاداتهم وتقديم المساعدة للضحايا.
ومن جهتها ذكرت شركة القطارات SNCB أنها بصدد تنفيذ خطة ضد الإعتداءات الجنسية تحتوي على حوالي خمسين اجراءً تشمل جزء وقائي وآخر يتسم بالردع والتثبيط لمن تسول له نفسه القيام بالتحرش مثل وضع كاميرات تحدد الفاعل بسهولة ووضع الفريق الأمني Securailفي المحطات الخطرة والعربات الأولى والأخيرة.

اضافة تعليق