بالفيديو: حوت يلتهم أكبر تجمع سمكي للسردين بعد منافسة شرسة

الخميس، 27 سبتمبر 2018 06:13 م
سردين

تثبت سمكة الحوت كل يوم سيطرتها على الكاملة على ما دونها من الأسماك، فلم يكتف الحوت بوجبة خفيفة من سمك السردين الكثيف ولم ترض إلا بالتهام العشرات إن لم يكن المئات من هذه الأسماك الصغيرة.


أظهر فيديو منتشر على مواقع التواصل الاجتماعي ما للحوت من سيطرة على الأسماك الصغيرة التي تعيش معه في محيط البحر الواسع، وكيف أن الكل يهابه.


فكما هو معلوم أن السردين من الأسماك التي تعيش في أسراب، وتصل أعداد الأسماك الصغيرة في هذه الأسراب إلى عدة ملايين أحيانًا، وبرّغم من ذلك فقد أدى الصيد الزائد عن الحد لهذا النوع إلى انخفاض كمياته في بعض أجزاء العالم، فضلا على ما تتعرض له هذه الأسماك من الافتراس في كل مراحلها بداية من التهام البيض وانتهاء بالتهامها في أسرابها.

الفيديو المنتشر يبين كيف تم الهجوم على أكبر تجمع للسردين صغير الحجم، وقد بدأ الهجوم من سمك أسد البحر، لكنه لم يستطع السيطرة؛ حيث تمكن السردين من تغيير مساره عدة مرات ليواجه سمك التونة ثم طائر بحري، وفي الحالتين يتمكن السردين الصغير من الفكاك من هذه الفخاخ المتوالية، ليواجه السرب في هذه المرة سمكة القرش المفترسة والتي تلتهم عددًا غير قليل وتفرق السرب لعدة مسارات يستطيع بعدها السرب أن يجمّع نفسه في محاولة مستمية للبقاء حيًا، حتى كانت المفاجأة.

يبدو أن السردين في هذه الحالة سيئ الحظ، فلم تسعفه أدواته وحيله على مواجهة هذا العدو اللدود له، والذي لن يرضى بوجبة خفيفة.. فوجئ السرب كثيف العدد بالحوت الكبير يخترق السرب ويجوبه طولا وعرضًا يلتهم المئات من الأسماك حتى تم تفريق الأسماك الصغيرة وتمزيقها لعدة مسارات مختلفة ومتنوعة؛ ليثبت الحوت أنه سيد الموقف ولابد من احترام وجوده والحيطة منه أيضًا.

اضافة تعليق