أهم النصائح لوقاية طفلك من الالتهاب الرئوي

الخميس، 27 سبتمبر 2018 01:46 م
بدأت الدراسة



يعتبر الالتهاب الرئوي من أخطر الأمراض المنتشرة بين الأطفال، خاصة الأقل من 5 سنوات لضعف مناعتهم مقارنة بمناعة الأطفال الأكبر سنًا والبالغين.

ومع بدء الدراسة، تتزايد خطورة الإصابة بالالتهاب الرئوي، نظرًا لأن المرض ينتقل بصورة أقوى داخل التجمعات، مثل الفصول خاصة في غياب التهوية، غيجب على الأـم توخي الحذر ووقاية أطفالها منه.

 يقول الدكتور مدحت الزيات استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، إن الالتهاب الرؤي هو التهاب حاد يصيب رئة الأطفال أو الكبار، التي تتكون من حويصلات هوائية، والتي يتغير بداخلها ثاني أكسيد الكربون لأكسجين، ومن ثم تغذية الجسم به، ولكن التهاب هذه الحويصلات ينتج عنه صديد وسوائل تمنع هذه العملية مما يسبب النهجان للإنسان.

ويوضح الزيات، أن منظمة الصحة العالمية حددت يومًا عالميًا للالتهاب الرؤي نظرًا لخطورته، حيث أنه عام 2013 توفي 935 ألف طفل أقل من 5 سنوات على مستوى العالم، فهو أشد خطرًا من الايدز.


ويشير إلى أن الالتهاب الرئوي قد يكون ناتجًا عن فيروس أو بكتيريا، ويتنقل عن طريق النفس خاصة في التجمعات مثل الفصول، ومن أهم أعراضه الضيق في التنفس والكحة والهمدان وفقدان الشهية والنهجان.

وعليك عزيزتي الأم، إبعاد طفلك عن أماكن العدوى وعن الأشخاص المصابة بالبرد والحكة، وعليك تنبيه طفلك لذلك، وتحذيره من اللعب معهم أو معانقتهم حتى يشفى تمامًا، وعدم استخدام أدوات الغير أيًا كانت الظروف، وعليك بالاهتمام بتغذية طفلك بالأطعمة الغنية بالفيتامينات المضادة لنزلات البرد كفيتامين "سي".

اضافة تعليق