عمل والدي البسيط يحيل بيني وبين نجاحي؟!

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 03:26 م
عمل والدي البسيط يحيل بيني وبين نجاحي


نشأت في أسرة فقيرة، والدي يعمل عامل نظافة، أكملت دراستي وتخرجت، ولا أجد وظيفة بشهادتي الجامعية، أشعر وكأن أسرتي وعمل والدي البسيط يحيلان بيني وبين حلمي، مع العلم أن الوظائف التي أتقدم لها لا تطلب أية معلومات عن أسرتي ولكنه إحساس داخلي يصل لدرجة اليقين.

(ج. ف)


تجيب الدكتورة نادين مجدي، استشارية نفسية:

لا يمكن محاسبة أحد عن نشأته وحال أسرته، لأنه غير مسؤول عن ذلك، فهو لم يختر هذه الحياة ولا هذه البيئة، ولكنه مسؤول عن مسار مستقبله، في كل الأحوال إن استسلمت لظروفك، فتكون كصخرة وقعت على رأسك ساوتك مع  الأرض، وإما أن تحاول التغلب عليها وتضع الصخرة تحت قدمك لتقف عليها وتتقدم وترتقي.


عمل والدك ليس له علاقة بعدم توظيفك حتي الآن، فهو إحساس نابع من داخلك، بسبب كثرة التفكير فيه ورفضك لظروفك ولأسرتك، والدك يعمل عملاً شريفًا، صرف عليك حتى كبرك، وساعدك حتى تقف على قدميك وتخرجت وأصبحت رجلًا، دورك الآن أن ترد له جزءًا مما قام به لك، على أقل تقدير احترمه، واحترم عمله البسيط ولا تحمله فوق طاقته وتلقي باللوم عليه وكأنك تحاسبه على جرم لم يفعله.

 تقرب من الله أكثر وادع له، فرزقك مكتوب لك وستناله لا محالة فقط ثق بالله وقدره، ولعله خير، وفشلك في الحياة والعمل أمر طبيعي ووارد، فمن منا لم يمن بالفشل في أمر ما، لكن شخصية كل فرد وسعيه هي الفيصل فإما أن يقوم من جديد ويصمم على النجاح إلى أنه يوفقه الله، أو يستسلم ويلقي اللوم على النصيب وعلى ضعف القدرات.

اضافة تعليق