هل زوجي لم يعد يحبني؟!!

د. أميمة السيد الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 02:27 م
زوجي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

دكتورة أنا متزوجة منذ 8 سنوات ولدي طفلان، ومشكلتي أنني أحب زوجي جدًا، ولكني أشعر بإهمال شديد منه لي، وأرى أنه لا يشعر بمشاعري تجاهه.. انصحيني ماذا أفعل معه؟


(الجواب)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته:

حبيبتي: أتمني أن تسألي نفسك بتروٍ، هل هذا الإهمال منذ بداية زواجكما؟ أم أنه منذ وقت قريب؟، فإن كان منذ وقت قريب، فلتبحثي عن نقاط إهمالك أنتِ أولًا وتقصيرك معه، وحاولي أن تتداركيها بسرعة وأعيدي زوجك إلى حضنك مرة أخرى..

أما إن تلك طبيعته منذ بداية زواجكما، فعليكِ عزيزتي أن تعي أنكِ اختياره الوحيد، ولو كان اختياره لكِ عن غير حب واقتناع بك ما كان له أن يختارك زوجة له..

فهناك طبائع كثيرة للرجال، ومنها شخصية زوجك، وربما أحبك بصدق يفوق رجالاً كثيرين يتمتعون بموهبة حلو الكلام، دون غيرهم والله أعلم بما في قلوبهم تجاه زوجاتهم!

فعليك ألا تستغرقي كل تفكيرك فيه، وألا تنشغلي كثيرًا بصب اهتماماتك في بؤرته داخل وخارج المنزل، حاولي البحث عن أي عمل يشغلك عن التفكير فيه دومًا وعن مدى حبه لكِ وفي تصرفاته ليل نهار..

فزوجك بالتأكيد له اهتمامات أخرى غيرك أنتِ والأولاد، وأولها انشغاله بالعمل من أجلكم، بالإضافة إلى اهتماماته الأخرى، فإن استطعتِ أن تتعايشي مع اهتماماته الأخرى هذه وتشاركيه فيها كان ذلك أفضل لكما، وإلا فلتشغلي وقت فراغك بعمل مفيد بجانب الاهتمام به هو والبيت والأبناء..

وقتها لن تشعري بذلك الإهمال منه تجاهك، لأنه بالتأكيد لن يكون هو شغلك الشاغل ومنتهى أهدافك.

وأسأل الله تعالى لكما الهداية ودوام المودة والرحمة.


.....................................................................................................................

للتواصل المباشر مع (د/أميمة السيد) على باب "أسرار القلوب" على هذا الرابط:

[email protected]

اضافة تعليق