بعد فيديو " ربع ساعة يا حاجة "

تربويون وخبراء لأولياء الأمور " اهتموا بنوم أطفالكم في الدراسة " !

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 07:06 م
النوم

وصف تربويون تداول نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي فيديو لطفل صغير يستعطف معلمته أن تدعه ينام لمدة ربع ساعة فقط، وسخريتهم من الطفل بأنه عمل مؤذٍ للطفل وأسرته، واختراق لخصوصية الطفل من قبل من صوره سواء كان المعلمة أو أحد أقرانه، وبينما تناول بعض النشطاء على التواصل الإجتماعي على أنه فيديو ساخر أثار النشر غضب آخرين معتبرين ذلك إهمالًا من المدرسة في تنفيذ تعليمات الوزارة بعدم السماح بإدخال التليفونات النقالة واستخدامها.
وكان الطفل الذي بدت عليه  علامات الإرهاق وقلة النوم قد أخذ يتوسل لمعلمته ببراءة مناديًا إياها بالـ " حاجة " : "أنام ربع ساعة، والنبى ربع ساعة بس، يا حاجة يا حاجة، والله هعملك اللى انتى عايزاه، وأنام ربع ساعة". لترد عليه معلمته: "يا حبيبى شويه وهتروح".
من جهته كان  خبير تربوي أميركي يدعى " هنري نيكولاس" قد حذر من أن الدوام الحالي لطلاب المدارس، والذي يبدأ قبل الساعة الثامنة والنصف صباحا، يعد خاطئا، وفق ما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، أول من أمس الأحد.
وقال نيوكولاس وهو معلم بمدرسة ثانوية مطالبًا القائمين على العملية التدريسية بتأخير الدوام، ليبدأ عند الثامنة والنصف كحد أدنى، لكي يتمكن الأطفال والمراهقون من النوم لمدة لا تقل عن 8 ساعات وهي نصيبهم من ساعات النوم الكافية، مضيفًا إن قلة النوم تؤدي إلى خفض التركيز، كما أنها تتسبب على المدى البعيد بمشكلات في الذاكرة، والإصابة بالأمراض العضوية مثل السمنة والسكري والقلب وضغط الدم، فضلًا عن تأثيرها الفوري على مستوى تحصيل الطالب.
والأمر هكذا، يعتبر إلزام الأطفال بالنوم في وقت محدد يوميًا مسئولية الأبوين وخاصة الأم حتى لا يصاب الطفل بالإرهاق ويكون ضحية لذلك عاجلًا وآجلًا، بسبب الإهمال وعدم الوعي.




اضافة تعليق