كيف تقدمين لطفلك برنامجًا غذائيًا صحيًا على مدار اليوم؟

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 05:30 م
برنامج غذائي

لا تعتبر تغذية الطفل أثناء العام الدراسي على وجه الخصوص نوعًا من الرفاهية، فالتغذية مؤثر وعامل مهم لإمداد طفلك بالحيوية والنشاط للجسم والذهن والذاكرة.

وتأتي أهمية الوجبة المدرسية التي يتناولها أثناء اليوم الدراسي بالمدرسة على أولوية الإهتمام لأنه يقضي ما يقرب من ثلث يومه في المدرسة، ومن هنا لابد أن تحتوي هذه الوجبة على :
- فاكهة طازجة أو مجففة.
- نوعين من الخضار( جزر - خيار ).
- خبز أو بدائله وتنويعاته.
- نوع من منتجات الحليب ( زبادي - جبنة - لبن ).
- نوع بروتين (بيض-  شريحة مكرونة بشاميل بلحم مفروم- قطعة بانية- عدس - فول- فاصوليا- حمص) وهناك ابتكارات كثيرة لتقديم هذه الأصناف داخل سندويتش.
ولا تعني هذه الوجبة المدرسية أن يغادر طفلك إلى المدرسة بدون تناول وجبة الإفطار، قدميها له في أبسط شكل ممكن ولو كوب من اللبن الدافيء، أو طبق صغير من البليلة، بسكويت النخالة إلخ ، وبعد العودة من المدرسة لابد أن يتناول وجبة غداء صحية تحتوي على أطعمة ساخنة خاصة في فصل الشتاء، وفي المساء وجبة عشاء خفيفة قبل النوم بفترة معقولة ويمكن أن تكون على هيئة سندوتش وحبة فاكهة.
قدمي لطفلك عزيزتي الأم ما بين الغداء والعشاء وعلى مدار اليوم أثناء المذاكرة المكسرات والفاكهة والمشروبات والعصائر المغذية والحبوب الكاملة، ولا تنسي أبدًا تقديم الماء للحفاظ على حيوية جسمه ورطوبته.


اضافة تعليق