5 نصائح لإعانة الأمهات على متابعة تحصيل الأولاد

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 06:34 م
نصائح للأمهات لمذاكرة الأطفال

مع موسم المدارس تكون هناك خصوصية لظهور مشكلات خاصة، ويجب على الأم بإعتبارها الراعي الرسمي لإدارة أمور الأطفال داخل المنزل  تعلم كيفية مواجهة هذه المشكلات.


- احرصي على تهيئة المنزل لمذاكرة أولادك، فترتيبه ونظامه ونظافته مؤثرات حيوية ومهمة، وكذلك إبعاد وسائل التشتت والتشويش كالتلفاز وأجهزة الكمبيوتر، وتحسين العلاقة الأسرية، خاصة بين الأم والأب ذلك كله خليط من المؤثرات والعوامل التي تقلل من المشكلات في موسم المدارس على وجه الخصوص أو تفاقمها، ففي هذا الموسم يكون الصغار كالكبار،  يعودون منهكين نفسيًا وبدنيًا إلى البيت لتفريغ شحنات سالبة وإيجاد حلول لمشكلات واجهتهم في مجتمع المدرسة طوال اليوم ولابد أن يكون البيت مهيئًا لذلك.


- تواجدي في البيت لدي عودة صغارك، واحرصي على ألا يكون خاليًا منك أو أبيهم.


- لا تقللي من مخاوف طفلك بشأن موضوعاته المدرسية، وصلي له رسالة بأهمية ذلك وتقديرك له ومساندتك ودعمك.


-  قاومي مشاعرك القلقة بشأن تناول طفلك لوجبته المدرسية التي أعددتها له ومعاملة المدرسين ومستوى تحصيله، فالهدوء ومواجهة الأمور بحكمة لابد ان يكون حاكمًا لك.


- استرخي قدر الممكن في أوقات انشغال أطفالك بأداء واجباتهم المدرسية، أو نومهم وقت القيلولة بعد العودة من المدرسة إن كنت تعتمدين هذا النظام،  وصباحًا لدى خروجهم للمدرسة إن لم تكوني امراة عاملة، فهذه الفترات من الإسترخاء هي التي ستعينك على أداء مهمتك في متابعتهم ومساعدتهم في الإستذكار والتحصيل .

اضافة تعليق