صدق أولا تصدق: سيدة مصرية تضع جنينًا حاملًا!

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 03:48 م
1

شهدت إحدى العيادات الخاصة بمدينة طما شمال محافظة سوهاج، واقعة غريبة وفريدة من نوعها، تمثلت في ولادة جنين "أنثى" بداخله حمل لطفل آخر.

يقول الدكتور مظهر عطية أحمد، والذي أشرف على عملية الولادة، "إنه من عملية المتابعة لحالة الأم خلال فترة الحمل، تبين أن الجنين في بطنها يحمل بداخله شيئًا غريبًا، وتم تشخيصه وقتها على أنه ربما يكون ورمًا، وهو ما أوضحته التقارير الطبية والأشعة، لكن الحقيقة جاءت عكس ذلك تمامًا".

وأضاف: "حالة الأم - وهي في العقد الثالث من العمر - خلال فترة حملها كانت طبيعية، ولم تمر بأية أعراض غير معتادة، إذ أن عملية الحمل كانت في شكلها الطبيعي".
وأشار إلى أنه  قام بعمل "سونار" للأم وهي في شهرها التاسع، "تبين أن الجنين بداخلها سليم، وأن ما في داخل بطن الجنين ينمو وازداد حجمه حتى أتمت الأم شهرها التاسع، وتمت عملية الولادة بنجاح".
وأكد مظهر، أنه عقب ولادة الأم لجنينها "أنثى" قام بعمل "سونار" للطفلة، ليكتشف أن بداخلها جسم غريب يتحرك بصورة طبيعية، على الفور تم عمل أشعة رباعية الأبعاد تبين من خلالها أن هذا الجسم الغريب هو عبارة عن طفل آخر به نبض داخل بطن الجنين ويتحرك في داخلها، وهو كامل الخلقة يُرجح أن يكون في الشهر الرابع من العمر، وبه حركة ونبض .
وأوضح الطبيب المعالج، أن "الجنين المولود يخضع حاليًا للعناية والرعاية وهي بحالة جيدة، وسيقوم خلال الأيام القادمة بإجراء عملية جراحية للجنين لاستخراج الطفل الذي بداخله، وسوف يتم إجراءت العملية بعد التأكد من صحة وسلامة المولودة بشكلٍ كامل".
وأشار إلى أن "هذه هي الحالة الفريدة من نوعها التي يُولد فيها جنين في بطنه جنين آخر مكتمل النمو، ومرتبط بنفس الحبل السري الخاص به، ما أصاب الجميع بالحيرة والدهشة في نفس الوقت".

أمّا الأم الحامل فأبدت قلقها على مولودتها ، خصوصًا وأنه سيتم إجراء عملية جراحية لها وهي في بداية شهرها الأول، وقالت إنها خلال فترة حملها، لم تمر بأعراض حمل غريبة سوى أن ألم الحمل كان متزايدًا بعض الشئ بعكس الألم الطبيعي.
وحول تفسير هذه الحالة، أشار الطبيب إلى أنه حتى اللحظة لم يتم التعرف على أسباب ما حدث ولا يوجد تفسير لها سوى أن نقول "سبحان الله.. له في خلقه حكم".

اضافة تعليق