كيف تتغلب على ضوضاء العمل؟.. خطوات أفضل للإبداع

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 10:17 ص
كيف تتغلب على ضوضاء العمل



تشعر بالضوضاء في أماكن العمل المفتوحة، وتريد أن تنعزل بنفسك عن زملائك لكي تنجز عملك في الوقت المحدد، لكن بعض الضوضاء قد تؤثر على أدائك.

روي مان مدير إحدى شركات التنمية البشرية، يقول إن هناك بعض خطوات للتغلب على أماكن العمل المفتوح والتي تؤثر على الأداء نتيجة الضوضاء، إنه يفضِّل تعليق بعض ساعات الحائط الظاهرة أمام الأعين، وذلك ليستطيع الناس قياس وقتهم، واستيعاب المدة التي تستغرقها الاجتماعات، وتقدير الزمن الذي يقضونه في إنجاز المشروعات.

ومما يدعو إليه "مان" من أجل إنجاز الوقت وعدم إهداره: "فكِّر في إجراء بعض التحديثات على مكتبك لتحسين جودة حياتك، مثل لوح شحن لاسلكي للحفاظ على امتلاء بطارية هاتفك أثناء اليوم"، وفق ما نقلت عنه صحيفة "نيويورك تايمز".

إذا لم يكن لديك مكتب مخصص ولكن لديك مساحة تخزين كدولاب أو خزنة، احرص على أن تكون متعلقاتك قابلة للحمل بما يكفي لتخزينها. يمكنك حتى التفكير في إحضار حقيبة كتف صغيرٍ، لتستطيع وضع أغراضك بها في نهاية اليوم وأخذها عندما تصل في الصباح.

نشر الزروع والخضرة تساعد على الاسترخاء، والنباتات الملائمة للمكاتب مثل النباتات العصارية والهوائية يسهل الاعتناء بها، وستظل حيةً إذا اضطررت لتبديل مقعدك، أو أخذت إجازة مرضية أو عطلة ترفيهية لبضعة أيام.

استعمل سماعة الأذن لحجب الضوضاء

كان مصممو المكاتب يأملون في أن تشجع المساحات المفتوحة العاملين على التعاون عن طريق إزالة العوائق الجسدية أمام التواصل. ولكن عوضاً عن ذلك، صارت سماعات الأذن هي الحوائط الجديدة، لأن تلك المساحات المفتوحة يمكن أن تكون صاخبةً، والخصوصية أمرٌ غايةٌ في الأهمية.

استعن بالموسيقى على التركيز

لا يهوى الجميع الإصغاء إلى الموسيقى أثناء العمل، لكني أجد أن قائمةً من التسجيلات الصوتية البهيجة والخالية من الكلمات تساعد على الانفصال عن بقية العالم والتركيز.

 ابتعد من حينٍ إلى آخر
حاول الابتعاد عنه بين الحين والآخر. العمل من المنزل خيار رائع إذا كان متاحًاً لديك. وإذا لم يكن، حاول العثور على ركن هادئ في كتبك للهروب من الضوضاء.

اضافة تعليق