6 خطوات لطرد الاكتئاب بدون أدوية

الأحد، 23 سبتمبر 2018 11:52 ص
28383609_10155502656398721_1104637703_n

تسرح بخيالك لفترات طويلة، تسيطر عليك جميع الأفكار السلبية، تشعر وكأن عظامك محطمة وعضلاتك تأبى الحركة، وقد يصل الأمر إلى فقدان الرغبة في العمل والانعزال عن المجتمع.. احذر فهذه أهم أعراض الاكتئاب.

وعلى الرغم من أن استشارة الطبيب النفسي هي أهم وسائل العلاج، إلا أن الدكتور أحمد عبد الله أستاذ الطب النفسي يؤكد أن الأدوية الكيميائية أحد جوانب العلاج توصف حسب درجة الاكتئاب، ولكن هناك علاجات، أهم لطرد ذلك الوحش القاتل لنفسية الانسان، منها:

- الرياضة:

قالت دراسات جديدة، إن الرياضة تتغلب أحيانًا على العقاقير في علاج الاكتئاب، والسبب أن عضلات الجسم تخزن طاقات سلبية وتوتر واكتئاب والرياضة، وحدها هي القادرة على تخليص الجسم من تلك الشحنات السلبية، لذا يفضل ممارسة رياضة المشي على الأقل نصف ساعة يوميًا، ولا مانع من الرياضات الأخرى مثل السباحة خاصة وأنها تحسن الحالة المزاجية أيضًا.

- اليوجا والـ meditation

هناك أنواع كثيرة من اليوجا والـ meditation  أو التأمل وكذلك تلوين الماندلا، تساعد بفاعلية على تنقية النفس والاسترخاء وتجديد طاقة الجسم وبث السلام الداخلي والطمأنة مما يكافح الاكتئاب بفعالية شديدة .

- أوميجا 3:

تناول حبوب الأوميجا 3، أو الأغذية التي تحتوي عليها مثل المكسرات غير المملحة، البيض، بذور الكتان، الزبيب، السبانخ، يحد من أعراض الاكتئاب ويزيد من فاعلية العقاقير الكيميائية .

- الكوميديا

الانخراط في مشاهدة فيلم كوميدي تحفز العقل على طرد الاكتئاب

- الموسيقى:

سماح الموسيقى أو عزفها أو تعلمها، يساعد على تهدئة النفس وإدخال البهجة عليها .

- الكتابة:

تفريغ المشاعر السلبية بالكتابة على الورق وكتابة الأهداف الإيجابية يحفز العقل على مقاومة الاكتئاب والتخلص منه.

اضافة تعليق