مع بداية الانطلاق.. كيف نستقبل العام الدراسي الجديد؟

السبت، 22 سبتمبر 2018 03:20 م
01


يعود الطلاب مجددا مع قرب العام الدراسي الجديد، لمدارسهم، وقد تزينت لهم، في أبهى صورها، استعدادا لعام جديد يأمل فيه الجميع التفوق لأبنائنا، بعد إجازة صيفية طويلة مليئة بالمتعة والاسترخاء وتغيير الروتين.

وغالبا ما يكون أول أيام الدراسة ثقيلة على أبنائنا، خاصة في الاستيقاظ مبكرا، والعودة لمذاكرة الدورس مرة أخرى بشكل منظم، ولذلك يشكل بداية العام الجديد مرحلة انتقالية مهمة يجب التعامل معها بحكمة بالغة واستعداد النفسي وبدني.

ومن أهم النصائح التي يقدمها خبراء التربية في بداية العام الدراسي، من أجل عام أفضل وتحصيل درجات ومعلومات أكثر، هي وضع مخطط شامل لأجندة العمل في العام الدراسي، بدءا من أول اليوم وحتى ساعات المدرسة وانتهاءا بجدول المذاكرة حتى انتهاء اليوم.

ينصح خبراء التربية بأن يستيقظ الطلاب مبكرا عن موعد مدرستك، وممارسة الرياضة لتحفيز جسدك على العمل، فإن العقل السليم في الجسم السليم.


كما ينصح الخبراء بالحماس للدراسة من أجل انطلاقة إيجابية، والتخطيط الجيد من خلال استغلال قدراتك وطاقتك خلال العام الدراسي من خلال تنظيم وقتك بين اليوم الدراسي والمذاكرة والراحة.


ولا تنسى الالتزام بواجباتك، وتنظيم وقتك بجدول للمذاكرة، ولا تعرض نفسك للمتاعب، وكذلك لا تجعل المذاكرة تتراكم عليك، فلا تؤجل عمل اليوم إلى الغد.


ومن المهم ألا تترك مادة واحد في اهتمامك بالمذاكرة، بزعم أنها الأقرب لك أو الأسهل، حاول أن توازن بين كل المواد، ولا تؤجل عمل اليوم إلى الغد.

ومن أهم الأشياء حاول أن تكتسب مهارات جديدة، فالدراسة ليست فقط الحصول على درجات عالية في نهاية الفصل الدراسي، بل اكتساب مهارات وخبرات حياتية جديدة.


تناول طعاما صحيا وابتعد عن المأكولات الضارة بجسدك، وكافئ نفسك إن قمت بواجباتك ومهامك الدراسية.

اضافة تعليق