فوائد ممارسة الجنس: سنك أقل 15 عامًا

الخميس، 20 سبتمبر 2018 02:48 م
large-d_1444498384844481874


لطالما كشفت الدراسات العلمية عن فوائد ممارسة الجنس، وأنه أحد العوامل الرئيسة في تحسين الحالة المزاجية للإنسان، وخلق شعور بالسعادة، وتجنب العديد من الأمراض، ويقوي من مناعة الجسم.

كما أنها تعزز من الصحة العقلية، بعدما كشفت دراسات أن الحفاظ على النشاط الجنسي أثناء الشيخوخة يحسن الوظائف الدماغية والذاكرة، والطلاقة اللفظية.

فضلاً عن كونه نشاطًا رياضيًا، وهو من أحد الأسباب المهمة لإنقاص الوزن، إذ إن "مستوى الإجهاد الناتج من النشاط الجنسي قد يكون أعلى من الإجهاد الناتج عن المشي لـ4.8 كيلومترات في الساعة".

وكشف علماء بريطانيون أخيرًا عن أن ممارسة الجنس مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، تساعد على تحسين الصحة وتجعل الإنسان يبدو أصغر من سنه بـ 15 عامًا.

وقالت صحيفة "ذا صن"، إن "الباحثين وضحوا في بحثهم إن على الإنسان الاعتناء بالنفس والتمتع بأفضل الأمور في الحياة ومنها ممارسة الجنس، بغض النظر عن العمر"، بحسب دراسة أجريت بتكليف من شركة "Neo G".

وأظهر المسح والفحص الصحي لآلاف البريطانيين، أن الأشخاص الذين يتمتعون بحياة جنسية نشطة ومنتظمة، تتباطأ لديهم عمليات الشيخوخة الجسدية، ويشعر الكثيرون من هؤلاء بأنهم يبدون أصغر من عمرهم بـ 15 عامًا.

اضافة تعليق