اكتشاف نوع من السكر يساعد على إنقاص الوزن

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 01:43 م
f6a09d85ca05c6f76153449740bed004



يأتي السكر على رأس قائمة المحظورات التي ينصح بها من يريدون إنقاص أوزانهم، والحصول على جسم مثالي.

غير أن العلماء اكتشفوا نوعًا جديدًا من السكر يساعد على ذلك، وهو سكر المانوز الذي أثبت جدواه في إنقاص الوزن في حال بدء تناوله منذ الطفولة.

وقال هدسون فريز، من معهد بحوث "SBP" في لا جولا بالولايات المتحدة: "اكتشافنا يؤكد مرة أخرى على الدور الهام الذي تلعبه الميكروفلورا (البكتيريا) في عملية الأيض، ولكن التأثير النافع للمانوز يمكن أن يكون مرتبطًا جزئيًا بالميكروبيوم، والطبيعة الكاملة لعمل هذا السكر تبقى لغزًا لنا"، وفق ما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مجلة "سيل ريبورتس".

واكتشف العلماء خلال السنوات الأخيرة، أدلة كثيرة على أن احتمالية الإصابة بالبدانة لا تعتمد فقط على سلوك الشخص وخصائص تركيب جيناته، ولكن أيضًا على كيفية بنية الميكروبات البشرية.

وعلى سبيل المثال، تظهر التجارب على الفئران أن زرع ميكروبات مفيدة في أمعاء القوارض يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن.
في المقابل، يمتاز الناس النحيلون في المتوسط ببكتيريا أكثر ثراء وأكثر تنوعًا، كما أن الأطعمة الدهنية تعزز التكاثر في الأمعاء بكتيريا معينة التي تعزز امتصاص الدهون وتعجل زيادة الوزن.

وأظهرت التجارب، أن القوارض التي تناولت جرعات كبيرة من المانوز في الأسابيع والأشهر الأولى من الحياة، في المتوسط، اكتسبت وزنًا أقل وعانت من السمنة أقل، ولم يؤثر تناول المانوز على القوارض البالغة، وسبب ذلك، كما يعتقد العلماء، أن المانوز لا يؤثر على جسم القوارض بل على بنية البكتيريا التي تتشكل نهائيا في مرحلة الطفولة أو المراهقة.

اضافة تعليق