مشروب بسيط لتنظيف الرئتين من سموم السجائر

السبت، 15 سبتمبر 2018 01:01 م
bc8c7cda2d68dd5344003aa8f280a06f1525270934-620x330




يتسبب التدخين في أضرار بالغة بالرئتين، منها انتفاخ الرئة، وتدمير الكيس الهوائية في الرئتين، والتهاب الشعب الهوائية المزمن، والتهاب دائم يؤثر على بطانة أنابيب التنفس فى الرئتين، ومرض الانسداد الرئوى المزمن (كوبد).

موقع "Daily Health Post" نشر طريقة تحضير مشروب صحي يخلص هؤلاء الذين أقلعوا عن عادة التدخين السيئة من سموم السجائر التي تسبب مجموعة من أخطر الأمراض القاتلة.

وتضم وصفة المشروب السحري، الذي يخلص الجهاز التنفسي من سموم التدخين، مجموعة من المواد الغذائية: البصل والعسل والكركم والزنجبيل.

يبدأ تحضير المشروب، بغلي لتر من الماء وإضافة 400 جرام من البصل وملعقتين من مسحوق الكركم وملعقة واحدة من الزنجبيل المقطع. ويترك بعدها الخليط ليبرد، وتضاف إليه خمس ملاعق من العسل، ويحرك جيدا ثم يصفى في إناء خاص ويوضع في الثلاجة.

وينصح بتناول ملعقتين من هذا الخليط عند الاستيقاظ قبل تناول أي شراب أو طعام، وملعقتين مساء بعد ساعتين من وجبة العشاء، وفق ما نقل موقع "روسيا اليوم".

هذا المشروب الصحي مفيد جدًا للتخلص من سموم التدخين، ومن الأعراض التي تصيب المقعلين عن هذه العادة السيئة، كما يساعد في القضاء على نوبات السعال ويساعد في التخلص من البلغم.

اضافة تعليق