بالصور.. تصميمات رائعة لنوع جديد من النسيج

السبت، 15 سبتمبر 2018 11:35 ص
13-9-2018-copy



مع تزاحم المتاجر الإلكترونية وكثرة الباعة، وضعت الفنانة سيرينا جارسيا دالا فينيتسيا، لمستها الجمالية في معرض جديد من نوعه على الأرض أمام المارة، حيث تعمل على التربح من خلال بيتها الصغير، الذي تطل نافذته على الطريق العام.

وتعلق "سيرينا"، لوحات فنية من نوع خاص، كانت البداية بمفارش للسفرة ثم سجاد للأرضيات، لكن هذه المرة بكرات الصوف والمحشوة بالأسفنج تارة، وبـ "الفايبر" تارة أخرى.


تقدمت إلى العالم بطريقتها المبتكرة وفنها الجديد، داعية أصحاب الطموح والابتكار ألا يتوقفوا أمام كثرة المصانع خوفًا من منافسة الماكينات العملاقة لأفكارهم الصغيرة.



فالفكرة الصغيرة هي التي وضعت الفنانة المبتدئة على مشارف صناعة جديد جعلت بيتها مزارًا فنيًا ومتجرًا أيضًا لبيع لوحاتها الفنية الجديدة.


تقدم "سيرينا"، العديد من الكرات المنقطعة بألوان وأحجام مختلفة، والتي عند الخياطة، تشكل تماثيل رائعة، هكذا وصفتها الصحف والمجلات العالمية في إطراء على فنها الجميل وطريقتها في غزل النسيج الجديد، عن طريق تجميع العشرات من الكريات ذات الأحجام المختلفة.

 


وتقوم بإنشاء تصميمات من كرات النسيج المنسوجة يدويًا، عن طريق تجميع العشرات من الكريات ذات الأحجام المختلفة.


تقول سيرينا: "ينشأ عملي من الاهتمام بالصناعات اليدوية، وعلى هذا النحو، يتم تنفيذه بطريقة مريعة وشاقة، حيث يستخدم مجموع الإيماءات التي تتكرر وتطول مع مرور الوقت لتحويل المواد البسيطة مثل النسيج والخيط إلى منحوتات كبيرة والكائنات التصويرية التي يتم تنظيمها بطريقة طبيعية ومرنة".


تضيف: "أصبحت هذه اللفتة استراتيجية بناء، تتمثل في الالتفاف والتشابك والترابط، بإنتاج الأجزاء التي تربط وتلتزم لتشكيل مجموعة أكبر قد تستمر في التطور". 


وأشارت إلى أنه "من الجوانب المهمة الأخرى مشاهدة الطبيعة كمرجع، خاصة فيما يتعلق بنظم هذا التطور والتوسع؛ يشبه عملي النباتات والجذور والكائنات العضوية الأخرى التي تربط بين تشكيل أنظمة البناء الحقيقية التي يتكون فيها الشكل الإجمالي من العديد من الأجزاء الصغيرة".


وأوضحت أن "متعة هذا العمل الدقيق يعطيني دفعة، والذي يتطلب وقتًا وتفانيًا في صناعته، وكذلك التحدي الذي يؤدي إلى رؤية أبعاد كبيرة يمكن الوصول إليها".


اضافة تعليق