لا فرق بين طفلك وزوجك في هذا الأمر

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 11:52 ص
لا-فرق-بين-طفلك-وزوجك-فكليهما-يحتاجان-للحب-والاهتمام

 
زوجي عادة ما يتهمني بعدم القدرة على فهمه وفهم ما يعانيه، مع العلم إنني أحبه وأوفر له الهدوء والراحة في المنزل، وأجنبه الشجار مع الأولاد على المصروفات وغيرها، ومؤخرًا لاحظت عليه حبه للانعزال والوحدة.. فماذا أفعل؟

(ر.ج)

 

تجيب الدكتور وسام عزت، استشارية نفسية واجتماعية:

الرجل مثله مثل المراة يحتاج لكلمات الثناء والشكر، فهو عادة ما يفرق معه دعواتك الصباحية قبل نزوله لعمله، واستقباله بابتسامة حلوة، كما يفرق معك كلمة: "تسلم إيدك" والتقدير لما تقومين به بالمنزل.

 
والرجال يحتاجون للاهتمام، لكنهم لا يطلبونه، بالإضافة إلى عدم قدرتهم للتعبير عن هذا الاحتياج، وتذكري دائمًا أن الرجال لايحبون المقدمات فبعد اتصالك وطلبك لأهم الطلبات التي تحتاجينها يمكنك الثناء عليه وشكره وقول العبارات الجميلة مثل: "كتر خيرك"، "تعبينك معانا"،" ربنا يخليك لينا". 
 

يتلخص الاهتمام بالنسبة للرجل في كونك تهتمين بتجهيز وتحضير ملابسه وكيها جيدًا، نظافة المنزل وتجهيز الطعام على موعد عودته من العمل، فعادة ما يترجم الاهتمام بالحب وهو ما يفرح زوجك كثيرًا ومن ثم الشعور بالاستقرار وقيمة الأسرة والمنزل والعائلة.


الرجل مثله مثل الطفل الصغير يحتاج للحب والتشجيع والاحتواء حتي يفتح لك قلبه، ويحكي ما يزعجه في الحياة أو العمل، وفري لزوجك الفرصة حتي يتحدث ويحكي وتجنبي معاتبته على ما يحكيه.

اضافة تعليق