5 خطوات تقتل الزواج.. احذرها؟!

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 12:00 م
5522971-2025372691

هل يقتل الزواج؟ نعم يقتل مثل أي كائن حي، مثل أي نبات لن يحتاج لأكثر من الإهمال ليموت، وإذا كنت تريد الحفاظ على أسرتك، فهناك مجموعة من الأخطاء القاتلة التي يحذر منها خبراء العلاقات الأسرية، لضمان استقرار "عش الزوجية" :


-     الإهمال :

ويعني عدم التواصل مع الطرف الآخر، سواء على المستوى النفسي أو الجسدي، فالأطباء النفسيون يؤكدون أن لغة الجسد من شأنها إيصال معاني تفشل عنها مئات الكلمات، فمثلاً أن تربت على كتف زوجتك، وقتما تشعر بالضيق أو تمسك يدها، فهذا معناه أنك تقف بجواره ولن تتركه وحيدًا في محنته .

-     الإهانة :

حتى إن كانت الإهانة على سبيل المزاح، فهي تترك أثرًا سلبيًا في نفس الزوج/ة، فلا يجوز أن تتهم شريكك بالغباء، لمجرد أنه لم يفهمك واعلم أن تكرار الأمر سيفقدك إياه للأبد .

-     الأنانية:

التركيز على احتياجاتك فقط تضعك في خانة عدم فهم احتياجات الطرف الآخر، وهنا يجب أن يدرك الأزواج أن فشل أي الزواج يقع على عاتق الطرفين، ولايمكن أن يكون طرف واحد هو المسؤول وحده عن الفشل، من ثم يجب أن يعطي كل طرف فرصة للتوقف عند أخطائه بدلاً من الدفاع فقط، ربما يساعده ذلك في التعرف على احتياجات الآخر.

-     سقف التوقعات :

كل عروسين يتوقعان العيش في نعيم الجنة، ومع الاصطدام بالواقع تشتد الخلافات، سقف التوقعات العالي يصل أيضًا إلى مشاعر الحب، وتوقع إفناء الشريك نفسه من أجل الآخر، وهذا ما يستنكره خبراء العلاقات الأسرية وينصحون كلا الزوجين بالإعراب الدائم عن نفسه واحتياجاته وألا يضع مساحة لتوقعاته حتى لا يفشل الزواج سريعًا .

-     الخيانة :

الخيانة أقصر الطرق لانهاء الزواج وإفشاله، وإن تسامحت الزوجة مرة يبقى شرخا بقلبها من الممكن أن يكسر في أي وقت .

اضافة تعليق