7 نصائح لصباح مدرسي بلا توتر

الخميس، 06 سبتمبر 2018 04:00 م
_103273550_untitled


" استيقاظ، دخول للحمام، تنظيف الأسنان بالفرشاة، الوضوء ، الصلاة، تناول طعام الإفطار، ارتداء ملابس المدرسة، تمشيط الشعر، تحضير الشنطة المدرسية، تحضير علبة الطعام"، إنها سلسلة المهام الروتينية اليومية المقدسة لدى كل الأمهات مع بداية كل عام دراسي والتي تستمر لأشهر العام الدراسي كلها، لذا نقدم لك عزيزتي الأم هذه السلسلة من النصائح لتقليل الجهد وتخفيف الضغط النفسي عليك:

-  لا تجعلي يومك يبدأ في الصباح، فمنذ المساء حضري ما يمكن تحضيره، ترتيب الملابس وكيها، الأحذية، ترتيب الشنطة، تجهيز ما يمكن مما سيتناوله الصغار في الإفطار وما سيضعونه في علبة الطعام.

- دربي أطفالك على إعداد الإفطار لأنفسهم بحسب مراحلهم العمرية، ليتعودوا ويتعلموا أنك لن تقومين بهذه المهمة العمر كله.

- ضعي جدولًا للوجبات " افطار - غداء - عشاء " ما أمكن وعلقيه على بورد أو باب الثلاجة.


- يمكن تجهيز عدد من السندوتشات منذ المساء، ولا يبقى سوى خطوة واحدة صباحًا وهي وضعها في الميكروويف ثم علبة الطعام.  

- لو كنت أمًا عاملة فلابد من تدريب أطفالك مبكرًا ارتداء ملابسهم بأنفسهم حتى لا تمضين وقتًا اضافيًا لآداء هذه المهمة بنفسك، يكفيك إلقاء نظرة أخيرة أن كل شيء على مايرام.

- لابد من مراعاة الفروقات الشخصية لصغارك، فهذا سريع وهذا بطيء الآداء، هذا طبيعته منبسط الوجه وهذا عابس ، هذا سهل ومرن وأخوه عسر المزاج وهكذا .

- إن استطعت الإستيقاظ قبل الأولاد بساعة أو نصف ساعة على الأقل فسيكون ذلك جيدًا خاصة لو كنت أمًا عاملة فهو مما سيقلل المجهود ويخفف الضغط النفسي عليك.

اضافة تعليق