بالصور.. 9 أفكار مبتكرة لسندوتشات أطفالك في المدرسة

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 06:47 م
56930097f2b76190739c5681036eee1968028ccb

تزداد أهمية تغذية الأطفال مع بداية الإنخراط في عام دراسي جديد لمساعدتهم على الإستيعاب وانجاز واجباتهم المدرسية على الوجه المطلوب، وهنا تبدأ أهم مهامك عزيزتي الأم، لذا حضري مع بداية كل أسبوع المواد الغذائية اللازمة للأسبوع، مع مراعاة أن تختلف من أسبوع للآخر حتى تضمنين تناول أطفالك للوجبات،  فالتنويع يكسر الملل كما أنه جيد لإدخال معظم المواد الغذائية التي يحتاجها أطفالك بحسب مراحلهم العمرية.
وإليك هذه الأفكار لوجبات يمكنك اعدادها لأطفالك لتناولها في المدرسة حتى العودة لتناول طعام الغداء بالمنزل:

- اهتمي بوضع حبة أو قطعة فاكهة في وجبة أطفالك المدرسية مع البعد عن تلك التي تحتوي على الحديد كالموز والتفاح والكمثرى حتى لا يسود لونها ويرمي بها طفلك، وكذلك نوع من الخضراوات، خصصي لذلك علبة جيدة محكمة الغلق، وأرفقي معها شوكة وملعقة من البلاستيك الجيد.

- " التونة، الجبن الشيدر، الجبن القريش المخلوط بالفلفل الأخضر والأوان وزيت الزيتون والزعتر، الجبن الأبيض غير المالح، الفول المجهز بأكثر من طريقة من التي يحبها أطفالك، البيض، العجة، المايونيز، المربي، القشدة، البطاطس، السجق، اللحم المفروم المعصج بدون صلصة، البانية المعد منزليًا " كلها حشوات جيدة لإعداد سندوتشات أطفالك مع الخبز الفينو أو التوست.

- يمكنك صنع " كيكة " منزلية وتقسيمها على مدار الأسبوع، ولتكن أيضًا من نوع يحبه صغارك، مثل كيكة الزبادي ، الشيكولاتة، التمر، القرفة، المهم أن تحتوي على مواد مغذية مفيدة،  وتروق لهم.
- مخبوزات مالحة، وهذه يمكن صنعها بالبيت على شكل فطائر يحبها صغارك مثلًا، مثل الجبن بالسبانخ، الجبن بالزعتر، المشروم والبصل والطماطم،  إلخ

- حتى لا يمل أطفالك من التوست وخبر الفينو، يمكنك صنع السندوتشات من الخبز السوري أو الرقاق " الطري " وضعي بها حشوات مناسبة ولفيها على شكل اسطوانة وقطعيها وثبتيها بالخلة، وادخليها الميكرويف لدقائق فقط.

- البطاطا المشوية خاصة في الشتاء، والفشار.

- اخلطي مع التونة حبات ذرة ومايونيز وأية خضراوات مناسبة في حشوات السندوتشات.

- مكرونة مع الهوت دوج أو السجق على أن يكون مصنع بطرق صحية .

- اصنعي كمية من الكوكيز والسينابون أيضًا وقسميها على مدار الأسبوع فهذه ستفرح أطفالك وتشبعهم بدلًا من شرائها بأسعار مكلفة من الخارج.










 

اضافة تعليق