"الوقاية خير من العلاج".. تعرف على أعراض ارتفاع ضغط الدم

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 12:48 م
قبل أن تصاب بالتوتر


مع زيادة التوتر والضغط الذي يمر به الإنسان نتيجة الظروف الحياتية، ربما يصاب بارتفاع ضغط الدم، دون أن يدري، رغم ظهور التوتر والارتباك على وظائفه الجسدية، الأمر الذي ربما يجهل الكثير تفسيره، ويدخل في نوبة من القلق، نتيجة اضطراب حركة ودقات القلب، والصداع، وبعض الاعراض الجانبية التي تثير الرعب في صاحب الضغط المرتفع.

هناك عدة أعراض يشعر بها المصاب بارتفاع ضغط الدم، أهمها  الصداع؛ وفقدان الوعي والشّعور الدّائم بالغثيان، لأنّ المعدة هي أوّل ما يتأثر بارتفاع ضغط الدّم. الآلام الشّديدة في مؤخّرة الرّأس. الإحساس بالتّعب الشّديد، والخمول، والإرهاق، والكسل، بشكلٍ دائمٍ. الشّعور الدّائم بالتوتّر، والتّفكير الشّديد، وعدم الاستقرار.

ومنها الإصابة بطنينٍ في الأذنين بشكلٍ دائمٍ أو في أوقاتٍ مُتقطّعةٍ والإصابة بنزيف دائم في الأنف وارتعاشات عديدة في عضلات الجسم المُختلفة، الأمر الذي يؤثّر على حركة المريض وسيطرته على جسمه.

 حدوث تسارعٍ شديدٍ في نبضات القلب، وتأثر الرّؤية وصعوبة كبيرةٍ في عمليّة التنفّس.

يصاب المريض بالتهابٍ حادٍ في المسالك البوليّة، وذلك بسبب زيادة تركيز الأملاح في البول ممّا يؤدّي إلى حدوث احمرار في لون البول مع الشّعور بحرقة أثناء عملية التبوّل. حدوث تورّم في الأطراف وخاصّة السفليّة.

اضافة تعليق