احذر: القهوة والشاي خطر على الريجيم

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018 12:36 م
كابتشينو قهوة

ربما لا يعرف هؤلاء الذين يتبعون نظامًا غذائيًا بهدف تخفيض وزنهم، أن هناك عوامل تساعد على نجاحها في حالات كثيرة، والسبب في ذلك هو تناول الكافيين.

فقد اكتشف خبراء التغذية، وجود علاقة وثيقة بين فقدان الوزن والكافيين والنوم، وأنه يتعين على الشخص الذي يحاول تخفيض وزنه الاهتمام بالنوم وتقليل تناول المشروبات المحتوية على الكافيين.

فإذا ما أراد الشخص التخلص من الوزن الزائد، فعليه التخلي عن تناول القهوة والشاي بعد الساعة الثالثة بعد الظهر، وفق ما ذكر موقع "روسيا اليوم". 

وجاء ذلك بعدما اتضح لعلماء جامعة برشلونة، أن الكافيين يحتاج إلى 45 دقيقة للتأثير الكامل في الجسم، وخلال هذه المدة يتم امتصاصه بالكامل من قبل الأغشية الداخلية للخلايا، ويستمر مفعوله زهاء 6 ساعات.

كما اتضح لعلماء من الولايات المتحدة أن تناول الكافيين قبل أقل من 6 ساعات من موعد النوم يؤثر سلبًا في نوعية النوم، لذلك، من الضروري تجنب تناول القهوة والشاي مساء على الرغم من التقاليد السائدة. لأن الكافيين يحتاج إلى بضعة ساعات ليخرج من الجسم نهائيًا.

كما أن هناك من يلجأون إلى قاعات الرياضة وبعدها يتناولون مشروبات الطاقة، التي تحتوي على نسبة كافيين أعلى مما في القهوة والشاي، والتي تؤثر سلبًا في الكثافة المعدنية للعظام، وفي الهرمونات. 

كما أنها تسبب اضطراب ضغط الدم والإجهاد وحالات القلق، وقد تسبب السمنة، وهي مضرة للكلى وتزيد من الشعور بالتعب وتسبب التهيج وآلامًا في المعدة.

اضافة تعليق