طالب الثانوي الذي يحلم بلقب أوليمبي

الأحد، 26 أغسطس 2018 12:06 م
38612249_210972236246721_5868509340339535872_n

"بغدودة" بطل مصر 5 مرات وثاني أفريقيا في المصارعة الروماني

على الرغم من صغر سنه، وتدربيه بمركز شباب، إلا أنع استطاع أن يتوج بلقب بطل مصر وأفريقيا، ولم يتوقف طموحه عند هذا الحد، فهو يتمنى أن يكون بطل العالم.


البطل الرياضي أحمد فؤاد بغدودة (17 عامًا) من أسرة ريفية بسيطة من مركز بيلا بمحافظة كفر الشيخ، يقول: "أعشق التحدى وسأكون بطل العالم إن شاء الله رغم سني، فالسن ليس عائقًا، وأتمنى دعوات والدتي والمصريين ببطولة الأولمبيات القادمة".

وأكد أنه منذ طفولته وهو يهوى الألعاب العنيفة، وهو ما جعل والده يقترح عليه لعب المصارعة الروماني، على الرغم أنه كان يحب وهو في العاشرة من عمره لعبة كرة القدم.

وأشار إلي أنه أحب اللعبة جدًا مع أول تمرين، "حيث قال لي المدرب إنني سأكون كرم جابر مصر الثاني، وبطل أولمبى يمثل مصر بالمحافل الدولية".
غير أن والدته كانت تخشى عليه ولا ترغب في أن يمارس تلك اللعبة العنيفة، لكنها اقتنعت بها عقب حصوله على البطولات في عمر 12 عامًا.


وقد حصل على بطولة الجمهورية 5 مرات وثاني إفريقيا مؤهلة للأولمبياد بنيجيريا، وأول دورة ألعاب إفريقيا بالجزائر في المصارعة الحرة، وثاني دورة ألعاب إفريقيا بالجزائر.

وإلى جانب تفوقه الرياضي، فهو متفوق في دراسته أيضًا، حيث يدرس بالصف الثالث الثانوي، ويلعب في مركز شباب بيلا.

يقول بغدودة: "أحببت الرياضة وخاصة المصارعة الحرة الروماني،  منذ الصغر، وشجعني والدي وأنا عمري 12 عامًا على ممارسة اللعبة، والحمد لله أحاطني مركز شباب بيلا بالرعاية،  وحصلت على بطولة الجمهورية خمس مرات وثاني إفريقيا المؤهلة للأولمبياد، وثاني ألعاب أفريقيا بالجزائر".


وأضاف: "لم أجعل تفوقي الرياضي يبعدني عن الدراسة، فأنا أوازن الوقت بين الدراسة والرياضة، وأتمنى أن أدخل كلية تربية رياضية وأكون خبيرًا في المصارعة الروماني، وأن أحفر اسمي مع أبطال العالم بتلك اللعبة".

وتابع: "على الرغم حصولي على بطولة الجمهورية خمس مرات وثانى أفريقيا، إلا إنني لن أشعر بالسعادة إلا بعد حصولي على ميدالية أوليمبية، وبطولة العالم مهما كانت الصعاب".

وأشار إلى أن سنه صغير ويستطيع المشاركة في ثلاث بطولات أولمبية على الأقل، يستطيع خلالها أن يرفع اسم مصر وعلمها عاليًا وفي أبعد نقطة، وأنه لن يشعر باليأس حتى يتحقق ذلك، لكنه يتمنى دعم وزارة الرياضة واتحاد الله.

وأوضح أن اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ قام بتكريمه عقب حصوله على ثاني أفريقيا، ومنحه مكافأة التميز لتفوقه الرياضي كنموذج يحتذي به ومثلاً أعلى وقدوةً للشباب المصري الواعد.

واختتم قائلاً: "عرض عليّ الحصول على عدد من الجنسيات الدولية والمشاركة في البطولات العالمية تحت جنسية أجنبية، والالتحاق بجامعات في خارج مصر، والحصول على رعاية كاملة وراتب خيالي، لكن رفضت ذلك حبًا لبلدي".

واستطرد: "لن أمثل بلدًا آخر غير بلدي في أي بطولة عالمية مهما كانت الإغراءات، وقد وعدت والدي ومدربي وأسرتي بالحصول على بطولة إفريقيا العام القادم والاجتهاد للحصول على ميدالية أولمبية بالألعاب الاولمبية القادمة".

اضافة تعليق